-->

تحميل برنامج Free Download Manager للكمبيوتر اخر اصدار

تحميل برنامج Free Download Manager للكمبيوتر اخر اصدار

    برنامج Free Download Manager للكمبيوتر يعتبر حاليًا من أفضل البرامج المجانية المُتاحة لتحميل الملفات من شبكة الانترنت بسرعات كبيرة جداً، حيث تعتبر الميزة الهامة فيه أنه مُتاح مجاناً لجميع المُستخدمين عكس برامج التحميل الأخرى والتي في الأغلب تكون لفترة تجريبية فقط. بشكل عام يعتبر برنامج FDM كما يُسمى هو الوسيلة الأنسب لتحميل الملفات بدلاً من الأدوات الافتراضية التي تأتي مع متصفحات الانترنت سواء مُتصفح جوجل كروم أو أداة التحميل الافتراضية الموجودة في متصفح مايكرسوفت ايدج على ويندوز 10، كما أن البرنامج سيغنيك عن استخدام برامج تحميل الملفات الغير مجانية، فهو لا يقل عنها في شئ ومنافس قوي لأشهر البرامج في هذا التخصص بشهادة المُختصين.

    تحميل برنامج Free Download Manager للكمبيوتر اخر اصدار

    مميزات برنامج Free Download Manager:

    • بالنسبة للتصميم، فإن الشركة المطورة للبرنامج اعتمدت على عنصر البساطة بشكل أساسي، وهذا واضح جداً في واجه البرنامج كما هو مُبين بالصورة.
    • البرنامج يتيح لك التحميل المُتعدد لأكثر من ملف في وقت واحد، أي أنه يمكنك تحميل أكثر من ملف في وقت واحد كما هو الحال مثلا مع برنامج انترنت داونلود مانجر الشهير.
    • بواسطة البرنامج ستتمكن بسهولة من تحميل أي نوع من الملفات سواء كانت هذه الملفات هي ملفات مضغوطة بصيغة RAR أو ISO، كما ستتمكن من تحميل مقاطع الفيديو مهما كان حجم الفيديو، كذلك تستطيع تحميل ملفات صوت والصور ومُستندات الأوفيس أوملفات الكتب الالكترونية بي دي اف PDF.
    • من أهم المميزات التي ستجدها في برنامج Free Download Manager هي أنه يدعم بروتوكول التورنت، وبالتالي يمكنك استخدامه في تحميل الملفات المرفوعة على التورنت بكُل سهولة.
    • البرنامج يدعم أيضاً التحميل من بروتوكولات HTTP/HTTPS/FTP.
    • نجد أيضاً ميزة استعراض ملف الصوت أو الفيديو قبل تحميله أو بمعنى أدق قبل انتهاء التحميل من خلال أداة Media Preview، كما ستتمكن من تحويل هذه الملفات لو أنك أردت ذلك من خلال البرنامج نفسه وبدون الخروج منه.
    • من حيث سرعة التحميل، فإن البرنامج يعتمد على تقنيات من شأنها تسريع تحميل الملفات، وذلك عن طريق تقسيم الملف المراد تحميله إلى أجزاء، ثم التحميل Simultaneously، وبالتالي تقليل وقت التحميل بشكل كبير.
    • البرنامج يدعم استكمال تحميل الملفات، وهذه ميزة هامة جدًا، ففي حالة كنت تريد تحميل ملف كبير الحجم من الانترنت ولم تتمكن تحميله بشكل كامل في الوقت الذي تقوم فيه بتشغيل جهازك، فيمكنك عمل ايقاف للتحميل واستكماله بعد ذلك دون حدوث أي مُشكلات للملف.
    • البرنامج أيضاً يستطيع التعامل مع روابط التحميل المُنتهية أو التالفة ولا يقوم بإعادة تحميل الملف من البداية في حالة حدوث شئ برابط التحميل، وستتمكن من استكمال عملية التحميل.
    • برنامج Free Download Manager يتيح لك التحكم في سرعة النت التي تصل إليك من الراوتر، حيث يمكنك توزيع جزء منها للتصفح والجزء الآخر تستخدمه في تحميل الملفات، وبالتالي لن تؤثر عملية تحميل الملفات على عملية التصفح والعكس صحيح.
    • أخيراً، تبقى أن نذكر أن البرنامج يدعم العديد من اللغات العالمية، كما يدعم اللغة العربية بشكل كامل، ويمكنكم الاطلاع على بقية المميزات الموجودة بالبرنامج من خلال هذا الرابط.

    برنامج Free Download Manager للكمبيوتر

    تثبيت برنامج Free Download Manager:

    في البداية يمكنك تحميل البرنامج من الرابط الذي تجده أسفل هذا المقال، بعد تحميل ملف البرنامج قم بفتحه وتابع عملية التثبيت من خلال الضغط على زر المتابعة Next، ثم الضغط على زر التثبيت Install.

    تثبيت برنامج فري داونلود مانجر على الكمبيوتر

    بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، سيتم فتح البرنامج وتظهر لك الواجهة الرئيسية له كما هو مبين في الصورة التالية.

    واجهة برنامج FDM بعد الانتهاء من التثبيت

    ربط برنامج FDM مع المتصفح:

    لكي تتمكن من تحميل الملفات تلقائيًا عند الضغط على رابط تحميل أي ملف أثناء التصفح، فلابد لك من تثبيت الإضافات الرسمية الخاصة بالبرنامج على متصفح الانترنت الذي تستخدمه، فمثلًا إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم على جهازك وتريد ربطه مع برنامج فري داونلود مانجر، فالأمر بسيط وكل ما عليك هو فتح متصفح كروم، ثم تحميل الإضافة من هنا. بعد فتح صفحة الإضافة قم بالضغط على زر إضافة إلى Chrome باللون الأزرق. ستظهر لك بعد ذلك نافذة صغيرة لتأكيد تثبيت الإضافة على المتصفح، وما عليك هو الضغط على زر Add extension ليتم التثبيت فورًا. بعد ذلك قم بغلق المتصفح وفتحه من جديد، ثم قم بتحميل أي ملف تريده عن طريق النقر على رابط التحميل الخاص به.

    دمج برنامج FDM مع متصفح جوجل كروم

    توجد طريقة أخرى لتثبيت إضافات البرنامج على جميع المتصفحات التي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث ستقوم بالضغط على علامة الثلاث شرط الأفقية الموجودة أعلى البرنامج ناحية اليمين، ثم تقوم بالضغط على Preferences، ثم من الخيارات الموجودة في يسار البرنامج، قم بالضغط على الاختيار المسمى Browser Integration لتظهر لك أيقونة متصفح جوجل كروم ومتصفح مايكروسوفت ايدج ومتصفح موزيلا فايرفوكس كما هو مبين بالصورة التالية.

    ربط برنامج Free Download Manager مع متصفح النت

    الخطوة التالية هي أن تقوم بالضغط على أيقونة المتصفح الذي ترغب في تثبيت الإضافة الخاصة به، حيث سيتم فتح صفحة الإضافة، ثم بعد ذلك يمكنك تثبيتها كما هو مشروح في الأعلى. مثلاً في حالة متصفح فايرفوكس ستقوم بالضغط على زر Add to Firefox ليتم التثبيت.

    تحميل برنامج Free Download Manager:

    الشركة المُطورة للبرنامج تقوم بشكل مستمر بإصدار تحديثات للبرنامج، لذلك يمكنك تحميل الاصدار الاخير من برنامج فري داونلود مانجر FDM لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب من الصفحة الرسمية للبرنامج، حيث ستقوم بالضغط على زر Free Download باللون الأخضر ليبدأ التحميل مباشرة. إذا كنت من مستخدمي الماك فيمكنك تحميل النسخة الخاصة بك من هذه الصفحة. تبقى أن ننوه أن الشركة توفر كذلك اصدار خاص بهواتف الاندرويد، ويمكنك الحصول عليه مجانا من متجر التطبيقات من هنا.

    رُبما تهمك المقالات التالية: