-->

برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر وتحديد سرعة لهم

برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر وتحديد سرعة لهم

    في هذا المقال ستتعرف على برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر الذي يمكنك استخدامه في فصل النت تماماً عن أي جهاز متصل بالنت عن طريق نفس الراوتر الذي أنت عليه، مع امكانية تحديد سرعة لكُل جهاز متصل بالشبكة لو أنك أردت ذلك. الفكرة بسيطة جداً، حيث سنعتمد في ذلك على برنامج Selfishnet الشهير والذي يُعتبر الأفضل في مجاله وله استخدامات عديدة كما ذكرت، حيث يتيح لك امكانية تحديد سرعة لكل جهاز موجود على الشبكة أو بمعنى آخر تقسيم السرعة الكلية للنت عليهم سواء كان ذلك جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول متصل عن طريق الواي فاي. من أهم فوائد البرنامج هو أنه يتيح لك التحكم الكامل بشبكة الانترنت وجهاز الراوتر، حيث أنه سيعرض لك مقدار التحميل الخاص بكل جهاز على الشبكة ومقدار رفع البيانت كذلك، أيضاً من خلال البرنامج ستتمكن من معرفة الاشخاص الذين يستخدمون برامج لقطع النت، كذلك الأجهزة المتصلة التي تسحب سرعة النت أو من يقومون بعمليات تحميل كبيرة عن الحد المسموح به. الجدير بالذكر أن استخدام البرنامج سيحافظ على باقة الانترنت لأطول فترة ممكنة، وبالتالي لن تحتاج إلى شحن الباقة على فترات متقاربة لأنك ستتحكم بشكل كامل في الراوتر ومن يقوم بالتحميل.

    كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر

    تحميل برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر:

    يمكنك تحميل برنامج Selfishnet لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز من خلال هذا الرابط، البرنامج لا يتحتاج الى تثبيت على جهاز الكمبيوتر، حيث أنه يعمل مباشرة بدون تثبيت، لكن تأكد من تثبيت البرامج الموجودة بداخل فولدر Redist وبالأخص برنامج WinPcap، حيث لن يعمل البرنامج بدون تثبيته. الآن إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 10 أو ويندوز 11 الجديد، فقم بالدخول إلى فولدر SelfishNet Win 7 & Up، وقم بتشغيل ملف البرنامج كمسؤول عن طريق الضغط كليك يمين على أيقونة البرنامج، ثم الضغط على Run as administrator، ولن يطلب منك البرنامج أي بيانات خاصة بالراوتر، فلا تقلق.

    تحميل برنامج قطع النت عن المتصلين للكمبيوتر

    ستظهر لك بعد ذلك نافذة صغيرة، حيث سيطلب منك البرنامج اختيار شبكة الانترنت التي تود التحكم بها، وكل ما عليك هو الضغط على زر OK. بعد فتح البرنامج ستظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة.

    برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر

    شرح برنامج قطع النت عن المتصلين:

    الخطوة الأولى بعد فتح البرنامج هو أن تقوم بالضغط على الزر رقم " 1 "، حيث ستظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر، أي أنك ستتمكن من معرفة جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر سواء كانت اجهزة كمبيوتر أو هواتف محمولة أو اجهزة تابلت. ستظهر لك أسماء الأجهزة وعناوين الأي بي IP لكُل جهاز في الخانة رقم " 4 " وفي رقم " 5 "، كذلك سيظهر لك عنوان الماك لكل جهاز MAC address في الخانة رقم 6. الآن قم بالضغط على الزر رقم 2 ليظهر لك مقدار التحميل لكل جهاز، أي أن البرنامج سيعرض لك سرعة التحميل الخاصة بكل جهاز وسرعة الرفع أيضاً في الخانة " 7 " و " 8 "، وهذا مهم جدًا لكي تعرف من هي الأجهزة التي تقوم بالتحميل وسحب سرعة النت. بالنسبة لـ 9 و 10 فمن خلالهما ستتمكن من تحديد سرعة النت لكل جهاز متصل بالراوتر وتحديد سرعة للرفع أيضاً لو أنك رغبت في ذلك. في حالة تحديد سرعة لكل جهاز يجب عليك الضغط على الزر 2 وذلك لتأكيد الأمر.

    قطع النت عن المتصلين بالراوتر

    كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر:

    النقطة المُهمة لنا هو كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر والمشتركين معك، حيث يمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال العمود رقم 11، فيكفيك التأشير بوضع علامة صح على الجهاز المُراد فصل النت عنه كما بالصورة الموجودة بالأسفل. ننوه أنه توجد طريقة أخرى تتيح لك قطع النت وذلك عن طريق استخدام برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر ومراقبتها، حيث يحتوي على هذه الميزة أيضاً. إذا كنت تريد شرح أكثر تفصيلًا لهذا البرنامج، فيمكنك الاطلاع على مقال قطع النت عن الاجهزة المتصلة بالراوتر والمشتركين بضغطة زر، حيث ستجد شرح أكثر تفصيلًا بالصور والخطوات. بالنسبة لتحديد السرعات للمشتركين على نفس الشبكة، فيمكنك متابعة شرح كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد VDSL، حيث ستجد طريقة أخرى بدون استخدام برامج ومن خلال صفحة اعدادات الراوتر فقط.

    برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر للكمبيوتر

    مقالات هامة لكل مستخدمي خدمة الانترنت الارضي: