-->

تطبيق Retrica لاضافة الفلاتر للصور والفيديو للايفون والاندرويد

تطبيق Retrica لاضافة الفلاتر للصور والفيديو للايفون والاندرويد

    على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي تهتم بمُعالجة الصور سواء للايفون أو جوالات الاندرويد، إلا أنه في وسط هذه التطبيقات الكثيرة يوجد مجموعة مميزة فقط منهم تقدم خصائص فريدة وأبرزهم بالتأكيد تطبيق Retrica، والذي يمكن الاعتماد عليه في اضافة التأثيرات على الصور وتحرير الصور بشكل عام. هذا التطبيق يُصنف على أنه من أفضل برامج تعديل الصور لهواتف الاندرويد وهواتف الآيفون أيضًا، نظرًا لما يحتويه من أدوات احترافية ستحول صورك إلى صور رائعة تستطيع مُشاركتها مع أصدقائك على شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وعلى تطبيق واتساب. التطبيق يمكنك الاعتماد عليه وحده في تحرير الصور بكُل احترافية، كما هو الحال مع تطبيق Snapseed الشهير.

    تابع أيضًا: افضل برامج الكتابة على الصور للاندرويد بالعربية والانجليزية.

    تطبيق Retrica

    مميزات تطبيق Retrica:

    حسب التصنيفات العالمية الخاصة بنظام اندرويد، فإن تطبيق Retrica هو من ضمن أفضل 10 تطبيقات اندرويد لتعديل الصور حاليًا. التطبيق يدعم معالجة وتحرير الصور في الوقت الحقيقي أثناء إلتقاط الصور بواسطة الكاميرا الأمامية أو الخلفية، حيث أنه لا داعي للانتظار لحفظ الصورة على ذاكرة الهاتف، وبذلك تضمن رؤية التأثير الذي تطبقه على الصور بشكل مُباشر أثناء عملية التصوير. يوفر لك التطبيق العديد من الفلاتر والتأثيرات الجاهزة للتطبيق على الصور سواء الصور المُخزنة على الهاتف أو أثناء التصوير كما ذكرت، حيث يحتوي على أكثر من 190 فلتر متنوع.

    يتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية إلتقاط مقطع فيديو قصير من خلال الضغط المطول على زر التصوير الخاص بالتطبيق ويمكنك تطبيق الفلاتر على الفيديو مثل الصور في الوقت الفعلي، لذلك أثناء تسجيل الفيديو فإن التطبيق يضع الفلتر أو التأثير بحيث تحدد ما يناسب الفيديو من فلاتر. التطبيق يتيح لك تحويل مقاطع الفيديو المسجلة إلى صورة مُتحركة بصيغة GIF. بالنسبة للمُلصقات، فإن تطبيق Retrica يوفر لك أكثر من 100 مُلصق جاهز تم اعدادهم بشكل مُسبق، حيث يمكنك استخدام هذه المُلصقات على الصور المُراد التعديل عليها، كما يمكنك وضع هذه المُلصقات على مقاطع الفيديو أيضًا لتزيينها.

    من المميزات الهامة في التطبيق هو أنه يتيح لك دمج الصور عن طريق أداة COLLAGE الموجودة به، حيث تسمح لك بتجميع أكثر من صورة في صورة واحدة مع التحكم في الشكل العام للصورة النهائية. تستطيع أيضًا تحويل أكثر من صورة لصورة مُتحركة والكثير من المُميزات الأخرى. أخيرًا يُمكنكم تحميل تطبيق Retrica لهواتف الاندرويد من صفحة المتجر من هنا، أما اذا كنت من مُستخدمي نظام iOS فيمكنكم تحميل نسخة الآيفون وأجهزة الآيباد من هذا الرابط.

    تابع أيضًا: افضل برامج المونتاج للاندرويد 2024 لتعديل الفيديو باحترافية.