-->

كيفية تحويل فيديو MKV الى فيديو MP4 مجانا

كيفية تحويل فيديو MKV الى فيديو MP4 مجانا

    في هذا المقال سنعرض لكم أسهل طريقة تُمكنك من تحويل فيديو MKV الى فيديو MP4 مجانًا، حيث تعتبر هذه صيغة MKV مُستخدمة بكثرة في وقتنا الحالي، ويتم رفع مُعظم الفيدوهات كبيرة الحجم بها، كما أنها تضغط الأفلام مع المُحافظة على جودتها بأكبر قدر مُمكن. في بعض الأحيان قد نرغب في تحويل هذه الصيغة الى صيغة الفيديو الشهيرة MP4، وبالأخص حينما نريد نقل هذه الفيديوهات إلى الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت. البرنامج الذي سنستخدمه لإجراء عملية التحويل هو برنامج فورمات فاكتوري الشهير، والذي أعتبره بشكل شخصي أفضل برنامج مجاني لتحويل الفيديوهات وملفات الصوت حاليًا. البرنامج يتيح لك تحويل مقاطع الفيديو من أي صيغة فيديو لأي صيغة فيديو أخرى، كما تستطيع تحويل مقطع فيديو الى صوت بسهولة والكثير من الأشياء الأخرى مثل إضافة شعار على الفيديو.

    تحويل MKV الى MP4

    تحويل فيديو MKV الى MP4:

    كما ذكرت أنا سنستخدم برنامج Format Factory أو مصنع الصيغ، ويُمكنكم تحميله على أجهزة الكمبيوتر من خلال هذه الصفحة، عن طريق الضغط على زر التحميل "Download" الموجود يمين الصفحة. بعد تحميل البرنامج على جهازك، قُم بتثبيته، ثُم قُم بفتحه مُباشرة، بحيث ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو مُبين بالصورة التالية. بعد ذلك سنقوم بالنقر على تبويب Video الموجود يسار البرنامج، ثم نضغط على MP4 كما هو موضح.

    واجهة برنامج Format Factory

    بعد ذلك سيتم فتح نافذة جديدة خاصة بضبط الإعدادات واختيار الفيديو المُراد تحويله، وكل ما عليك هو النقر على زر Add Files لأضافة الفيديو المطلوب من جهازك، ثُم من زر Output Settings بالأعلى يمكنك ضبط جودة الفيديو، حيث ستجد خيارات لتحديد الجودة سواء كانت جودة مُتوسطة أو منخفضة أو عالية حسب رغبتك. يمكنك كذلك إضافة علامة مائية على الفيديو إذا كنت ترغب في ذلك.

    إضافة فيديو للبرنامج وضبط الإعدادات

    من أسفل النافذة، يُمكنك تحديد مكان بجهاز الكمبيوتر لحفظ الفيديو المُحول فيه. أخيرًا سنضغط على زر OK لحفظ الإعدادات والعودة مرة أخرة للنافذة الرئيسية للبرنامج.

    الإعدادات الخاصة بالبرنامج

    الآن سنضغط على الزر الأخضر الخاص بالتحويل والموجود بأعلى البرنامج كما بالصورة التالية، ليقوم البرنامج بعد ذلك بتحويل الفيديو من صيغة MKV الى صيغة MP4.

    تحويل فيديو MKV الى MP4

    يُرجى العلم أن المُدة التي يستغرقها البرنامج في التحويل تعتمد على حجم الفيديو. للعلم أيضًا، فإن البرنامج يستطيع تحويل أكثر من فيديو وقت واحد، حيث يدعم التحويل المُتعدد للملفات، كما يُمكنك من خلاله تحويل أي فديو بصيغة أخرى كما ذكرت.

    تابع أيضًا: