-->

تعريف الواي فاي لاب توب HP لجميع نسخ الويندوز

تعريف الواي فاي لاب توب HP لجميع نسخ الويندوز
    تعريف الواي فاي على اللاب توب HP هو شئ هام جدًا في حالة تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك، سواء كان ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 10، فبدون تعريف الواي فاي أو الوايرلس لن نتمكن من الدخول إلى شبكة الانترنت نهائيًا، لذلك دائمًا ما نحرص على تثبيت هذا التعريف في البداية بعد تثبيت الويندوز مُباشرة. من ناحية أخرى، فإن لكُل جهاز تعريفات خاصة به، فعندما نتحدث عن أجهزة لاب توب اتش بي HP مثلًا، فإنك ستحتاج إلى تعريفات خاصة، وينطبق هذا على الماركات الأخرى لأجهزة اللاب توب. عمومًا في هذا المقال سنضع لكم طريق تعريف الواي فاي على أجهزة لاب توب HP بخوات سهلة وبسيطة.

    قبل أن نبدأ يُمكنكم مُتابعة التالي:
    تحميل وتثبيت تعريف الواي فاي على اللاب توب HP بدون انترنت

    كيفية تعريف الواي فاي لاب توب HP:

    بشكل عام، فانه من المعلوم أنه قبل تثبيت تعريف الواي فاي، لا يكون هناك اتصال بالنت على اللاب توب، لذلك فان الطريقة التي سنضعها لكم تتيح لك تثبيت التعريف بدون الحاجة إلى وجود اتصال بشبكة الانترنت على جهازك. كُل ما سنحتاج إليه هو تحميل حزمة DriverPack Offline Network، وهي عبارة عن حزمة تعريفات للواي فاي لجميع أجهزة اللاب توب وليست لتعريف جميع أجزاء اللاب توب، فيُمكنك من خلال هذه الحزمة تثبيت تعريف الواي فاي لاب توب hp بسهولة، وهذا ينطبق على جميع أجهزة اللاب توب الأخرى، سواء كنت تستخدم جهاز لاب توب من نوع ديل Dell أول ماركة لينوفو أو توشيبا وغيرهم. هذه الحزمة بحجم 492 ميجابايت تقريبًا، وكما ذكرت تستطع استخدامها في تعريف الواي فاي Wi-Fi لأي جهاز لاب توب مهما كان نوعه. يُمكنكم تحميل الحزمة مجانًا من خلال هذا الرابط.
    حزمة تعريفات الواي فاي لأجهزة اتش بي HP
    بعد انتهاء التحميل، ستجد أن الملف الذي قُمت بتحميله عبارة عن ملف مضغوط بواسطة برنامج الضغط الشهير 7-Zip، وكُل ما عليك هو الضغط كليك شمال مرتان على الملف لفتحه. ستظهر لك بعد ذلك نافذة تطلب منك فك الضغط عن الملف عن طريق الضغط على زر Extract، ويُمكنك تحديد المكان الذي تريد فك ضغط الملف فيه. عليك الانتظار فقط حتى تنتهي عملية فك الضغط. بعد الانتهاء ستلاحظ وجود 5 مُجلدت، بالاضافة إلى أيقونة الحزمة. سنقوم بالضغط على هذه الأيقونة، وانتظر حتى ينتهي تحميل الحزمة على جهازك والتحقق من جهازك. ستظهر لك واجهة الحزمة أو البرنامج كما بالصورة التالية.
    تثبيت تعريف الانترنت على اللاب توب
    كما تلاحظون أن البرنامج استطاع تلقائيًا التعرف على نوع اللاب توب وهو لاب توب توشيبا، وينطبق هذا على أي جهاز لاب توب كما ذكرت بالأعلى. أمامك الآن اختياران، إما أن تقوم بالضغط على الزر الأخضر المُسمى "تكوين الكمبيوتر تلقائيا"، حيث سيتم تثبيت تعريف الواي فاي على اللاب توب مُباشرة. يُمكنك بدلًا من ذلك أن تقوم بالضغط على زر "وضع الخبراء" الموجود بالأسفل، حيث سيتم توجيهك لصفحة جديدة، ومنها ستقوم بتحديد ما تريد تثبيته على جهازك كما بالصورة التالية.
    تثبيت تعريف الواي فاي على اللاب توب HP لجميع نسخ الويندوز
    كما ذكرت، فإن هذه الطريقة تصلح لتثبيت تعريف الواي فاي لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب مهما كان نوعه، ولأي نسخة ويندوز تعمل على جهازك. المُميز في الطريقة أنها لا تحتاج إلى وجود اتصال بالانترنت أثناء تثبيت التعريف. ننوه أخيرًا أنه يجب عليك حفظ هذه الحزمة على فلاشة أو أو اسطوانة أو بمكان آمن في جهازك، بحيث تستطيع الوصول إليها بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك.