-->

برنامج FastStone Photo Resizer لتحويل صيغ الصور وإضافة العلامة المائية

برنامج FastStone Photo Resizer لتحويل صيغ الصور وإضافة العلامة المائية

    يُعتبر برنامج FastStone Photo Resizer هو أحد البرامج المجانية القوية في مجال تحويل الصور مع الحفاظ على الجودة، كما أنه يستخدم في التحكم في أبعاد الصور والكثير من الأشياء الأخرى مثل تدويرالصور وإضافة العلامات المائية عليها واجراء عمليات القص أيضًا. البرنامج من إنتاج شركة FastStone Corporation والتي لها العديد من برامج الكمبيوتر القوية مثل برنامج FastStone Capture الشهير. من أهم مُميزات هذا البرنامج هو أنه مجاني تمامًا ويتيح لك تحرير مجموعة من الصور دفعة واحدة، كما أن البرنامج لا يؤثر في جودة الصور بعد الانتهاء من التحرير ويمنحك تحكمًا كاملًا في ذلك. البرنامج سريع جدًا في التعامل مع الصور ولا يرهق الجهاز، كما أنه لا يستغرق وقتًا طويلًا في تحويل الصور وتحريرها.

    FastStone Photo Resizer

    شرح برنامج FastStone Photo Resizer:

    البرنامج من حيث الاستخدام سهل جدًا، حيث ستجد واجهة بسيطة وتحتوي على أزار وخيارات التحكم في الصور المُراد إجراء التعديلات عليها. في البداية ستحتاج إلى تحميل البرنامج على جهازك من خلال هذه الصفحة. بعد تحميل البرنامج قُم بتثبيته، ثُم تشغيله، لتظهر لك واجهة تشغيل البرنامج كما بالصورة التالية.

    واجهة البرنامج الرئيسية

    من الناحية اليُسرى للبرنامج يُمكنك اختيار الصور التي تريد تحويلها أو إجراء التعديلات عليها، وكُل ما عليك هو النقر مرة واحدة على الصورة، ثُم الضغط على زر Add ليتم إضافة الصورة بداخل البرنامج في الناحية اليُمنى تحت قائمة Input List. من Output Formate حدد صيغة الصور التي تريد التحويل إليها، ويمكنك النقر على زر Settings بجانبها للتحكم في جودة الصورة النهائية بعد التحويل، حيث سيتم فتح نافذة تحتوي على مؤشر للتحكم في الجودة Quality ويمكنك ضبطه على النسبة التي تريدها، وافتراضيًا يكون المؤشر على 90%. بعد ذلك قم بالضغط على زر Convert ليقوم البرنامج بتحويل الصورة وحفظها على جهازك.

    استخدام FastStone Photo Resizer في تحويل الصور

    الأهم أنه يُمكنك تحديد خيار Use Advanced Options، وبعده تضغط على زر Advanced Options الذي سيظهر لك، ليتم فتح نافذة جديدة تحتوي على العديد من خيارات التحكم في الصور على هيئة تبويبات أفقية.

    الإعدادات المتقدمة في برنامج FastStone Photo Resizer

    فمثلًا إذا كُنت تريد تغيير أبعاد الصور، فإنك ستضغط على تبيوب Resize، وتؤشر على المربع الصغير الموجود بجوار كلمة Resize كما هو موضح، ثم يمكنك التحكم في البعد الأفقي والرأسي للصورة من الخيارات الكثيرة التي يوفرها البرنامج كما بالصورة التالية.

    تغيير أبعاد الصور

    برنامج FastStone Photo Resizer يوفر لك خيارات أخرى لتعديل الصور، فعند الضغط على تبويب Rotate في القائمة العلوية ستتمكن من تدوير الصور، وإذا كنت تريد الكتابة على الصور قم بالدخول إلى تبويب Text، والتبويب الأهم هو Watermark والذي من خلاله ستتمكن من إضافة العلامات المائية على الصور، فكل ما عليك هو النقر على هذا التبويب وقم بالتأشير على المربع الصغير Add Watermark، ثم من Watermark Image حدد العلامة المائية "الشعار" التي تريد إضافتها للصورة، ويمكنك بعد ذلك التحكم في موضع الشعار على الصورة عن طريق تحريكه بالماوس.

    استخدام FastStone Photo Resizer في إضافة العلامات المائية على الصور

    رُبما يُهمك أيضًا: