-->

تسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر باستخدام برنامج Audacity المجاني

تسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر باستخدام برنامج Audacity المجاني
    يُعتبر برنامج Audacity من أفضل برامج التعامل مع ملفات الصوت والتعديل عليها، فبالاضافة لكونه برنامج مجاني، ستجد أنه يحتوي على الكثير من المُميزات التي تجعله يتربع على عرض برامج الصوت. من خلال هذا البرنامج ستتمكن من اضافة صدى الصوت لملفات الصوت الموجودة على جهازك، مع التحكم الكامل في الاعدادات الخاصة باضافة الصدى. أيضًا يُمكنك تقطيع ملف صوتي كبير الحجم إلى عدة أجزاء، كما يُمكنك حذف الأجزاء الغير مرغوب بها من داخل المقاطع الصوتية. البرنامج يستخدمه المُختصون في تنقية الأصوات وحذف التشويش الموجود بها. ما يهمنا اليوم في هذا المقال هو كيفية تسجيل الصوت الداخلي الموجود في جهاز الكمبيوتر بجودة عالية.
    تسجيل الصوت من الكمبيوتر واللاب توب

    كيفية تسجيل صوت الكمبيوتر الداخلي:

    المُميز في هذه الطريقة هي أنها لا تحتاج إلى ضبط خيار Stereo Mix الموجود في اعدادات الويندوز، حيث أنها تعتمد على تسجيل الصوت الخارج من سماعات الكمبيوتر عن طريق خاصية WASAPI المدعومة في نظام ويندوز، وهي اختصار لجملة Windows Audio Session API. هذه الخاصية تعمل على أنظمة ويندوز 7 حتى نظام ويندوز 10، وبالتالي أنت في غنى عن البحث عن خيار Stereo Mix وضبطه.

    لكي تتمكن من تسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر أو جهاز اللاب توب، فإنك ستقوم بتحميل برنامج Audacity من هذه الصفحة. بعد تحميل البرنامج، قُم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر، ثُم قم بتشغيله. ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة التالية. كُل ما عليك الآن هو تحديد الاختيار Windows WASAPI من القائمة المُنسدلة ناحية يسار البرنامج، كما هو موضح. بجوار هذا الاختيار سنحدد الاختيار Speakers من القائمة المجاورة لها. بعد ذلك سنقوم بالضغط على زر التسجيل Record كما هو مُبين بالصورة.
    برنامج Audacity لتسجيل صوت الكمبيوتر الداخلي
    بعد الضغط على زر التسجيل، فإن البرنامج سيقوم مُباشرة بتسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر، أو بمعنى آخر سيقوم بتسجيل الصوت الذي تسمعه من سماعات الجهاز. يُمكنك ايقاف التسجيل عن طريق الضغط على زر الايقاف Stop الموجود باللون الأسود على شكل مربع. كما ذكرت في الأعلى أن البرنامج له وظائف آخرى كثيرة، وبالتالي يُمكنك استخدامه في التعديل على المقطع الصوتي الذي قُمت بتسجيله، سواء قص أجزاء منه أو حذف الأجزاء الغير مرغوبة، كذلك يُمكنك اضافو المؤثرات الصوتية حسب رغبتك.
    تسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر

    رُبما يهمك التالي: