-->

كيفية توصيل نت منزلي بدون خط ارضي

كيفية توصيل نت منزلي بدون خط ارضي
    إذا كنت تبحث عن طريقة تتيح لك توصيل نت منزلي بدون خط ارضي، فأنت هنا في المكان الصحيح، حيث نستعرض معكم طريقة توصيل انترنت منزلي فائق السرعة من شركة we وفودافون واورنج بدون الحاجة الى استخدام خط ارضي، حيث سنعتمد على راوتر هوائي 4G تابع للشركة وبسرعات عالية جدًا سواء في التحميل أو الرفع. الفكرة تكمُن في أن البعض يعاني من عدم قدرته على توصيل خط ارضي في المنزل لسبب أو لآخر، وبالتالي لا يتمكن من استخدام الانترنت الثابت ADSL التقليدي، والذي يحتاج إلى جهاز راوتر وإلى وجود الخط الارضي. لذلك تم ايجاد حل لهذه المشكلة عن طريق استخدام الراوتر الهوائي، حيث يُعتبر وسيلة سريعة للحصول على اتصال انترنت ثابت وبتكلفة ليست عالية. عمومًا توفر الكثير من الشركات أجهزة راوتر هوائي، ومنها المصرية للاتصالات we وشركة فودافون واورانج واتصالات مصر، للذلك سنضع لكم في هذا المقال بعض هذه الاجهزة وباقات الانترنت الخاصة بها. ننوه قبل أن نبدأ أن الراوتر الهوائي يحتاج الى شريحة داتا DATA وليست شريحة موبايل عادية الخاصة باجراء الاتصالات، حيث توفر كُل شركة شريحة داتا للراوتر الهوائي الخاص بها.
    طريقة توصيل نت منزلي بدون خط ارضي - راوتر هوائي

    توصيل نت منزلي بدون خط ارضي:

    أولًا توصيل نت بدون خط ارضى من we:

    توفر شركة وي we عدة اجهزة راوتر هوائي للعمل في المنزل بدلًا من الراوتر العادي المعروف للجميع والذي يحتاج الى خط ارضي للعمل. كُل ما عليك هو التوجه إلى فرع المصرية للاتصالات we القريب منك، وشراء جهاز راوتر هوائي 4G.

    راوتر WE MiFi 4G Huawei E5573Cs-933:

    راوتر WE MiFi 4G Huawei E5573Cs-933 لتوصيل نت منزلي بدون خط ارضي من وي
    هذا الجهاز توفره الشرك ومتاح للشراء من فروع الشركة في مصر، ويوفر لك انترنت منزلي فائق السرعة بدون خط ارضي. الراوتر من انتاج شركة هواوي، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع المتطور. سعر الراوتر هو 600 جنيه، ويشمل هذا السعر ضريبة القيمة المضافة. الراوتر يوفر لك شبكة واي فاي منزلية بسرعة تصل الى 150 ميجابايت في الثانية الواحدة، ويُمكن لعدد 16 جهاز مختلف الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر في نفس اللحظة. الراوتر يحتوي بداخله على بطارية بسعة 1500 مللي أمبير ساعة قابلة للشحن، كما تتيح لك هذه البطارية عمل الراوتر لمدة 6 ساعات متواصلة. يُمكنك شراء خط الداتا الذي سيتم وضعه في الراوتر بسعر 76.56 جنيه من فرع الشركة. ننوه أن الراوتر يعمل على باقات الموبايل انترنت الخاصة بشركة وي، والتي تبدأ من سعر 10 جنيهات وحتى سعر 450 جنيه حسب سعة الباقة.

    راوتر WE MiFi 4G ZTE MF927U:

    راوتر WE MiFi 4G ZTE MF927U للانترنت الهوائي بدون خط ارضى
    الجهاز من انتاج شركة ZTE ويتيح لك الحصول على نت منزلي بدون خط ارضي. الراوتر يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع المتطور 4G LTE، وبذلك ستضمن سرعة انترنت عالية سواء في التحميل أو التصفح أو الرفع. تصل سرعة النت في هذا الراوتر الى 150 ميجابايت في الثانية بالنسبة للتحميل، أما الرفع فتصل السرعة فيه إلى 50 ميجابايت في الثانية. يُمكن لعدد 10 أجهزة مختلفة الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر في نفس اللحظة سواء أجهزة لابت توب أو كمبيوتر أو هواتف محمولة. البطارية الموجودة في الراوتر تبلغ سعتها 2000 مللي أمبير ساعة، حيث تضمن لك مدة عمل من 6 إلى 8 ساعات. يبقى لنا أن نذكر سعر الجهاز وهو 600 جنيه شامل الضريبة. الصورة التالية توضح لك باقات الموبايل انترنت الخاصة بشركة وي، والتي تعمل عليها اجهزة الراوتر الهوائي 4G الموجودة بالأعلى.
    باقات الانترنت المنزلي بدون خط ارضى من شركة we

    ثانيًا توصيل نت بدون خط ارضى من فودافون:

    شركة فودافون هي الأخرى تتيح لك توصيل انترنت منزلي بدون خط ارضي باستخدام الراوتر الهوائي 4G، حيث يُمكنك شراء الراوتر من فروع الشركة في مدينتك بسعر 999 جنيه، كما يُمكن شراء الراوتر بالتقسيط على مدة 12 شهر. المُميز في الراوتر الهوائي الخاص بشركة فودافون هو أنه يتيح لك سعة باقة كبيرة مقارنة بباقى اجهزة الانترنت الهوائي المتنقلة التي توفرها الشركة مثل اليو اس بي مودم. الصورة التالية توضح لك باقات النت المنزلي للراوتر الهوائي وسعر كُل باقة
    باقات النت المنزلي بدون خط ارضي من فودافون

    ثالثًا توصيل نت منزلي بدون خط ارضي من اورنج:

    راوتر اورانج الهوائي لتوصيل نت منزلي بدون خط ارضي
    توفر شركة اورنج راوتر هوائي 4G، حيث يتيح لك الحصول على انترنت منزلي هوائي بسرعة عالية، ويعمل بتقنية 4G. الجهاز بسعر 999 جنيه، ويعمل على باقات Home 4G التي تطرحها الشركة الآن. هذه الباقات مخصصة للراوتر الهوائي وتختلف حسب السعة لكل باقة، وتعمل مباشرة بعد الشراء وتوصيل الراوتر. يُمكنك الحصول على الراوتر من فروع الشركة، أو  يُمكنك الشراء اون لاين والاشتراك في الباقات من خلال اتباع الخطوات الموجودة في هذا الرابط:
    https://www.orange.eg/ar/Home-4g-Purchase، حيث ستقوم باختيار الباقة المناسبة لك، ثُم تقوم بادخال بيانات العميل، ثُم الخطوة الأخيرة هي التأكيد. الصورة التالية توضح الباقات والأسعار والسعة لكل باقة.
    اسعار باقات اورنج للراوتر الهوائي بدون خط ارضي
    راوتر اورانج يوفر لك سرعة نت تصل الى 150 ميجابايت في الثانية، ويصل مجال تغطية الراوتر الى 200 متر مربع، كما يُمكن لعدد 32 جهاز الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر في نفس الوقت. ننوه أن اسعار الباقات غير شاملة للضريبة.

    مقالات هامة: