-->

افضل برامج تسجيل الصوت للايفون باحترافية ومؤثرات

افضل برامج تسجيل الصوت للايفون باحترافية ومؤثرات

    برامج تسجيل الصوت للايفون هي عبارة عن تطبيقات متخصصة يتم تطويرها لكي يتمكن متسخدمي هواتف الايفون والأجهزة العاملة بنظام iOS عمومًا من تسجيل الاصوات بجودة عالية واحترافية تامة، حيث توفر بعض هذه البرامج أدوات احترافية تتيح لك التعديل على الصوت الذي يتم تسجيله مثلًا أو حتى تحرير ملفات الصوت الموجودة على ذاكرة الهاتف، لذلك فهي برامج مهمة للمهتمين بمجال الصوت والتعديل عليه وغير ذلك. ومن ناحية أخرى فإن عملية تسجيل الصوت في حذ ذاتها مهمة جدًا، فمثلًا يحتاج بعض الطلاب لتسجيل المحاضرات للاحتفاظ بها على الهاتف من أجل الاستماع إليها في أي وقت لاحق، كما يمكنك استخدام هذه البرامج من تسجيل المؤتمرات والاجتماعات الهامة بحيث تضمن الاحتفاظ بكل ما قيل على هاتفك وسماعه بعد ذلك، وأيضًا المهتمين بمجال الصحافة يمكنهم الاستفادة من هذه البرامج في عمل اللقاءات الصحفية وتسجيلها بأعلى جودة ممكنة، ويمكنك أنت نفسك استخدام البرانج في تسجل صوتك الشخصي للاستماع إليه وتستطيع إضافة المؤثرات الصوتية وصدى الصوت عليه بعد الانتهاء من عملية التسجيل. عمومًا تابعونا في هذا المقال لنتعرف على مجموعة من أفضل البرامج المستخدمة لهذا الغرض.

    برنامج تسجيل الصوت للايفون

    افضل برامج تسجيل الصوت للايفون:

    1- برنامج Awesome Voice Recorder:

    يُصنف هذا البرنامج على أنه من افضل برامج تسجيل الصوت في الايفون، حيث يحتوي على الكثير من الامكانيات والمزايا التي تجعله يتفوق على الكثير من البرامج الأخرى المنافسة له، ومن حيث المميزات نجد أن البرنامج يتيح لك اختيار صيغة الصوت المناسبة لتسجيل الصوت فيمكنك الاختيار ما بين صيغ MP3, WAV, M4A بجودة عالية ونقاء عالي جدًا، وهذه النقطة مهمة جدًا لأن قوة وتقييم أي برنامج لتسجيل الصوت تكمن في نقاء الصوت وجودته العالية، وهذا ما ستحصل عليه من البرنامج بشكل مجاني. البرنامج يوفر لك مدى مُتسع من جودة الصوت المسجل، ويمكنك التحكم في الجودة من خلال اعدادات البرنامج واختيار جودة الصوت المناسبة لك.

    برنامج تسجيل الصوت للايفون

    البرنامج لا يضع لك قيود في مدة التسجيل، وبالتالي ستتمكن من التسجيل لأي مدة زمنية وبدون حد أقصى وبالجودة العالية، ويحتوي البرنامج على محرر قوي للصوتيات يمكنك استخدامه في تحرير ملفات الصوت التي تقوم بتسجيلها، فمثلاً يمكنك تقطيع الملف الصوتي  وحذف أجزاء منه والتحكم في السرعة سواء بالزيادة أو العكس. من جانب آخر فإن البرنامج يعمل في الخلفية وبالتالي يمكنه التسجيل وأنت تعمل على الهاتف بدون مشاكل، كما يمكنك التحكم في التسجيل على النمط الأحادي Mono أو وضع الاستريو Stereo لتحصل على صوت مجسم وواضح. ومن ضمن مميزات البرنامج نجد ميزة معاودة عملية التسجيل تلقائيًا في حالة قام أحد بالاتصال بك، فبعد انتهاء المكالمة سيقوم البرنامج باستكمال تسجيل الصوت بشرط أن لا تتعدة مدة المكالمة ثلاث دقائق فقط. تبقى أن نذكر أن ابلرنامج سهل الاستخدام ويمتلك واجهة بسيطة وجميلة في نفس الوقت تسهل عليك عملية الاستخدام والوصول لكافة الأدوات المتاحة بداخله.

    2- برنامج Voice Recorder & Audio Editor:

    حصل هذا التطبيق على تقييمات كثيرة ومرتفعة على متجر آبل، وذلك بفضل الامكانيات الكثيرة الرائعة الموجودة به والتي هي في نفس الوقت متاحة بشكل مجاني للمستخدمين. يتيح لك البرنامج تسجيل الصوت باحترافية على الايفون وأجهزة الايباد بدون التقيد بمدة زمنية معينة للتسجيل، وبالتالي ستتمكن من تسجيل المحاضرات واللقاءات والمؤتمرات بجودة عالية ومهما طالت المدة.

    برامج تسجيل الصوت للايفون

    البرنامج يتيح لك ميزة تسجيل الصوت في الايفون مباشرة من شاشة البداية "الشاشة الرئيسية" بضغطة زر واحدة، وعند الرغبة في ايقاف التسجيل فيمكنك ذلك من خلال هذا الزر السريع المباشر، ويمكنك رفع التسجيلات على خدمات التخزين السحابية المختلفة من خلال البرنامج سواء كنت ستحتفظ بها خدمة iCloud أو جوجل درايف أو على خدمة التخزين الشهيرة Dropbox وخدمة التخزين الخاصة بشركة مايكرسوفت OneDrive، كما يمكنك مشاركة هذه التسجيلات على شبكات التواصل الاجتماعي مباشرة من التطبيق نفسه وبدون الخروج منه سواء المشاركة على الفيسبوك وتويتر وانستقرام وغير ذلك. ومن ناحية أخرى فإن البرنامج يتيح لك التحكم في تنسيق الصوت المسجل، ويوفر لك أداة لتحرير الصوت بعد الانتهاء من التسجيل، فيمكنك مثلًا تقطيع الصوت وحذف أجزاء منه أو تغيير سرعة الصوت نفسه وغير ذلك من الأشياء. وتبقى أن نذكر أنه يمكنك الدفع للحصول على مميزات إضافية بداخل البرنامج مثل امكانية تسجيل المكالمات الصوتية بواسطة البرنامج والاحتفاظ بها على خدمات التخزين، ويمكنك كذلك الاستفادة من الخدمات المدفوعة الأخرى مثل تحويل الصوت المسجل إلى نص مكتوب باستخدام تقنية Speech-to-Text المدمجة في البرنامج

    3- برنامج تسجيل الصوت Recorder Plus:

    يعتبر من افضل البرامج التي تعطيك تسجيلات عالية الجودة والنقاء، ويتعامل مع تنسيقات الصوت الهامة مثل WAVE,CAF,MP3,M4A، ويحتوي البرنامج على مشغل للصوتيات التي تقوم بتسجيلها ويحتوي كذلك على أداة للتحرير تتيح لك قص الصوت وتقسيمه وغير ذلك.

    برنامج تسجيل الصوت للايفون

    بالنسبة لمميزات البرنامج سنجد أن البرنامج يمكنه العمل في الخلفية بعد الضغط على زر التسجيل الأحمر، وبالتالي يمكنك القيام بأي مهام على الموبايل أثناء عملية التسجيل بدون مشاكل، ويمكنك ايقاف التسجيل بشكل مؤقت واستكماله بعد ذلك. يتميز البرنامج كذلك بأنه سهل الاستخدام وسريع، ويمتلك واجهة تشغيل سلسلة تسهل على المستخدم فهم البرنامج والوصول إلى جميع الأدوات والاعدادات. البرنامج يقدم لك ميزة مهمة وهي ضغط الملفات الصوتية المسجلة بحيث يمكنك الاستفادة من هذه الميزة من ضغط التسجيلات طويلة المدة والتي قد تأخذ مساحة كبيرة على ذاكرة الايفون. وبالنسبة لاعدادات التسجيل فيمكنك ضبط البرنامج على تسجيل الصوت بجودة عالية أو بجودة متوسطة أو بالجودة المنخفضة حسب رغبتك، وننوه أن البرنامج يسمح لك برفع التسجيلات على خدمات التخزين السحابي المختلفة للاحتفاظ بها.

    4- برنامج تسجيل صوت صدى للايفون Voice Record Pro:

    من البرامج المميزة في مجال تسجيل الصوت للايفون وهو مجاني بشكل كامل ويحتوي على امكانيات رائعة غير موجودة في معظم التطبيقات الأخرى المنافسة له على متجر تطبيقات آبل. البرنامج يتيح لك تسجيل الصوت المحيط بك بجودة عالية وبدون حدود للتسجيل سواء بصيغة MP3 أو صيغة ACC أو صيغة WAV حسب رغبتك، ويمكنك التحكم في جودة الصوت عن طريق ضبط Bitrate من اعدادات البرنامج وبعض الاعدادات الأخرى الخاصة بضبط جودة الملف الصوتي.

    برنامج تسجيل صوت مع مؤثرات للايفون

    من مميزات البرنامج أنه يتيح لك تصدير وحفظ التسجيلات على خدمات التخزين السحاب المختلفة مثل جوجل درايف وخدمة التخزين iCloud ودروب بوكس وغيرهم، ومن ناحية أخرى فإن البرنامج يعتبر بمثابة برنامج تسجيل صوت مع مؤثرات للايفون، حيث يحتوي على محرر قوي للصوت يتيح لك إضافة صدى صوتي Reverb للتسجيلات التي قمت بتسجيلها بواسطة البرنامج، ويمكنك من خلال هذا المحرر تقسيم الملفات الصوتية إلى عدة أجزاء ويمكنك دمج المقاطع الصوتية مع بعضها البعض، ويتيح لك برنامج Voice Record Pro امكانية تسريع الصوت والتلاعب به وغير ذلك من الأمور التي يعلمها الأشخاص المهتمين بمجال تحرير الصوتيات. وننوه أن البرنامج يسمح لك بإضافة التأثيرات الصوتية أثناء عملية التسجيل ويمكنك تسجيل الصوت على وضعية الاستريو للحصول على صوت مجسم نقي، كما يمكنك استخدام البرنامج في إضافة التأثيرات الصوتية على الملفات الصوتية الموجودة على ذاكرة الايفون.

    تابع أيضًا: