-->

برنامج Shotcut لتعديل الفيديو مجانا وتقطيع الافلام

برنامج Shotcut لتعديل الفيديو مجانا وتقطيع الافلام
    يعتبر برنامج Shotcut من اقوى البرامج المجانية في مجال تعديل الفيديو وعمل المونتاج، حيث يوفر لك هذا البرنامج مجموعة كبيرة من أدوات التحرير المجانية، والتي ستجعلك قادرًا على اجراء أي شئ على الفيديوهات الموجودة على جهازك. البرنامج تتعدد وظائفه، فهو يُستخدم كبرنامج لتعديل الصوت وأيضًا لتعديل الفيديو وإضافة التأثيرات عليهم وعمل مونتاج احترافي على الافلام، وأهم ما يميزه كما ذكرت هو أنه مفتوح المصدر ومجاني بشكل كامل عكس برامج المونتاج الأخرى التي تكون في الأغلب مُتاحة تجريبيًا لفترات محدودة.

    تابع أيضًا:
    برنامج Shotcut لتعديل الفيديو وعمل مونتاج للفيديوهات

    مميزات برنامج Shotcut:

    • الميزة التي ستلاحظها للوهلة الأولى لاستخدام البرنامج هي أنه سهل من حيث الاستخدام، فلا يحتاج إلى شرح ولا تدريب كبير في البداية. البرنامج لا يحتاج إلى امكانيات تشغيل عالية عكس برامج المونتاج الكبيرة مثل برنامج Adobe Premiere الشهير الخاص بشركة أدوبي، وأيضًا برنامج Camtasia المعروف للجميع.
    • بواسطة البرنامج سيكون بمقدورك صناعة محتوى الفيديو باحترافية تامة.
    • من خلال البرنامج ستتمكن من تقطيع الفيديوهات إلى أجزاء تحددها أنت، كما ستتمكن من حذف الأجزاء الغير مرغوب بها من الافلام والابقاء على بقية الفيديو.
    • يُمكنك أيضًا وضع فيديو جديد مكان الجزء الذي قمت بحذفه من الفيلم أو يُمكنك صناعة فيلم كامل من انتاجك عن طريق دمج أكثر من مقطع فيديو مع بعضهم البعض للحصول على فيديو كبير، ثم بعد ذلك يُمكنك التلاعب بالفيديو وإضافة التأثيرات عليه في حالة كُنت ترغب في ذلك.
    • واجهة البرنامج بسيطة ويدعم اللغة العربية، حيث يُمكنك استخدام واجهة البرنامج باللغة العربية عن طريق الضغط على Settings ثُم الضغط على Language، حيث ستجد أكثر من لغة ومنها العربية.
    • يتيح لك البرنامج ميزة الكتابة على الفيديوهات باللغة العربية، مع امكاني اختيار نوعية الخط المستخدم وحجمه ومكان ظهوره على شاشة الفيديو والمدة التي سيظهر فيها على الفيديو.
    واجهة برنامج Shotcut لتعديل الفيديو مجانا
    برنامج Shotcut قادر على التعامل مع الفيديوهات عالية الدقة 4K دون أي مشاكل، حيث أنه مُصمم لذلك. من حيث التعديل على الصوت، فإن البرامج يتيح لك وضع اضافة التأثيرات الصوتية Audio filters على أي ملف صوتي، كما يُمكنك دمج مقطع صوتي مع مقطع صوتي آخر وحذف أجزاء من أي ملف صوتي وتقطيع الصوت لعمل نغمات الرنين الخاصة بالهواتف المحمولة. البرنامج يوفر لك مجموعة كبيرة من التأثيرات الجاهزة للتطبيق على الفيديوهات، حيث ستتمكن من الحصول على فيديوهات في غاية الروعة والجمال، كما يوجد فلاتر خاصة بتحسين جودة الفيديو ومعالجة الأخطاء الموجودة به وضبط درجة التشبع والسطوع وتحسين الإضاءة والتلاعب بالألوان. يُمكنك أيضًا عكس اتجاه الفيديو، أي أنه يُمكنك تدوير الفيديو المقلوب وضبطه. بالنسبة لمقاطع الصوت التي تحتوي على أخطاء أو أنها غير نقية، فإن البرنامج سيساعدك على حل كُل هذا وتحسين درجة الصوت وتنقيته وحذف الأخطاء الموجودة به. البرنامج يُستخدم أيضًا في تحويل صيغ الفيديو مجانًا لأي صيغة فيديو تريدها وبجودة عالية تستطيع التحكم في درجتها.
    برنامج Shotcut لتعديل الفيديوهات وعمل المونتاج مجانا

    تحميل برنامج Shotcut:

    بالنسبة للأشخاص المُهتيمن بمجال المونتاج، فإن برنامج Shotcut يتيح لك عمل فيديو عن طريق دمج مقاطع الفيديو والصوت وإضافة التأثيرات والفلاتر عليهم، كما ننوه أن البرنامج يُمكنك استخدامه لوضع الشعارات على أي مكان بالفيديو سواء كان الشعار عبارة عن نص أو صورة شفافة، وأخيرًا حفظ الفيديو النهائي بعد اجراء التعديلات المطلوبة على جهازك وبالجودة التي تحددها أنت. يُمكنكم الآن تحميل البرنامج من هذه الصفحة، وهو مُتوافق مع مع جميع نسخ الويندوز، كما يوجد نسخة تعمل على نظام الماك macOS ونسخة أخرى خاصة باللينكس Linux.