-->

نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف الاندرويد والعكس باستخدام Wi-Fi Direct

نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف الاندرويد والعكس باستخدام Wi-Fi Direct
    شرحنا في مقال سابق كيفية ارسال الملفات من اللاب توب الى الموبايل باستخدام البلوتوث، وقدمنا لكم برنامج SHAREit المُستخدم أيضًا في نقل الملفات من الكمبيوتر أو اللاب توب الى أي هاتف يعمل بنظام اندرويد والعكس، لكننا اليوم سنقدم طريقة جديدة سريعة تتيح لك نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف عن طريق تقنية Wi-Fi Direct. هذه الطريقة تتميز بسرعتها في نقل الملفات، كما أنها لا تحتاج إلى وجود كابل لبدأ عملية ارسال ونقل الملفات. قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن تقنية Wi-Fi Direct عبارة عن تقنية تسمح لك بربط الأجهزة ببعضها لاسلكيًا من أجل ارسال واستقبال الملفات بين تلك الأجهزة، وبذلك تتمكن من نقل الملفات من هاتف الى جهاز كمبيوتر أو القيام بالعملية العكسية.
    نقل الملفات من الكمبيوتر واللاب توب الى الموبايل الاندرويد بسرعة كبيرة

    التأكد من دعم جهازك لخاصية Wi-Fi Direct:

    ننوه أن الطريقة تعمل على نظام ويندوز 10، لكن يجب التأكد أولًا أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم هذه الخاصية، ولكي تتمكن من التحقق من أن جهازك يدعم Wi-Fi Direct، فإنك ستقوم بفتح موجه الأوامر CMD،ثُم تقوم بكتابة الأمر ipconfig /all ثُم الضغط على زر ENTER. إذا رأيت جملة "Microsoft Wi-Fi Direct Virtual Adapter" فإن هذا يعني أن جهازك يدعم الخاصية.
    نقل الملفات بين الكمبيوتر والموبايل باستخدام Wi-Fi Direct
    بعد أن تأكدنا أن جهاز الكمبيوتر يدعم تقنية Wi-Fi Direct، سننتقل الآن إلى شرح كيفية نقل الملفات من الكمبيوتر الى الموبايل أو العكس. لكي نتمكن من ذلك فإننا سنحتاج إلى تثبيت برنامج على الكمبيوتر وعلى الهاتف ليتم نقل البيانات من خلاله. البرنامج المُستخدم هو  برنامج Feem المجاني والمُتاح لأجهزة الكمبيوتر، كما توجد منه نسخة خاصة بهواتف الاندرويد. الآن عليك الدخول على هذا الرابط، ثُم قم بتحميل بنسخة البرنامج الخاصة بالكمبيوتر على جهازك، وأيضًا قُم بتحميل نسخة الهاتف من نفس الصفحة.
    نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف بدون كابل
    بعد الانتهاء من التحميل سواء على الكمبيوتر والهاتف، قُم بتثبيت البرنامج. تأكد من أن الواي فاي يعمل على جهاز الكمبيوتر وعلى الهاتف. إذا كُنت تريد نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف، فقُم بفتح البرنامج على جهازك وعلى الهاتف، ثُم من واجهة البرنامج الرئيسية، قُم بالضغط على Send file، ثُم قُم بتحديد الملف الذي تريد نقله وارساله للهاتف، وهكذا. إذا كُنت تريد نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر، فقم بالضغط على Send file من الهاتف وتكرر نفس الخطوات. الطريقة ستوفر لك الكثير من الوقت، حيث تتميز بالسرعة في عملية النقل عكس الطرق الأخرى المُتبعة في نقل الملفات بين الأجهزة المُختلفة.

    مقالات هامة لكَ: