-->

حجب المواقع من الراوتر we الجديد والقديم

حجب المواقع من الراوتر we الجديد والقديم
    حجب المواقع من الراوتر we، سنتعرف معكم في هذا المقال على كيفية حظر المواقع من خلال راوتر we الجديد والقديم، سواء راوتر هواوي HG630 V2 أو راوتر HG633 أو راوتر DG8045 الجديد، كما سنذكر أيضًا راوتر ZXHN H168N واجهزة راوتر we القديمة التي كانت تحمل اسم te data سابقًا. قبل أن نبدأ ننوه أن حظر المواقع من خلال الراوتر نفسه هو افضل حل لمنع المستخدمين على شبكة الواي فاي الخاصة بك من الدخول الى المواقع المحجوبة التي قمت بتحدديها كما سنشرح بالأسفل، وبالتالي ستتمكن من حماية اسرتك عمومًا من الدخول الى موقع معين لا ترغب أن يدخوا عليه. بشكل عام، الخطوات بسيطة للغاية من حيث التنفيذ، فقط كل ما عليك هو اتباع الشرح.
    كيفية حجب المواقع من الراوتر we الجديد

    كيفية حجب المواقع من الراوتر we موديل HG630:

    إذا كنت تستخدم جهاز راوتر هواوي HG630 V2 أو راوتر HG633 أو راوتر DG8045 الجديد، فإن طريقة الحجب ستكون واحدة لجميع هذه الأجهزة، وذلك نظراً لتشابه صفحة اعدادات الراوتر لكُل منهم. في البداية ستقوم بالدخول الى صفحة الراوتر عن طريق كتابة الأي بي 192.168.1.1 على المتصفح، ثُم نضغط على زر ENTER. سنقوم في الخانة الأولى بكتابة admin، والخانة الثانية سنقوم بكتابة كلمة مرور الراوتر والتي ستجدها مكتوبة خلف الراوتر نفسه كما بالصورة التالية بجوار كلمة WLAN Key.
    راوتر we الجديد
    ستظهر لك صفحة اعدادات الراوتر كما بالصورة التالية، ومنها نقوم بالضغط على Internet من القائمة الأفقية العلوية بالصفحة.
    حجب المواقع من راوتر HG630 V2
    سيتم توجيهك لصفحة جديدة، ومنها نضغط على Parental Control من ناحية اليسار، ثُم نقوم بالضغط على URL Filter كما هو موضح بالصورة.
    كيفية حجب المواقع من الراوتر we
    سنجد New URL filter، حيث سنقوم بالضغط عليها، ثُم نقوم بعد ذلك بكتابة عنوان الموقع الالكتروني الذي تريد حجبه من الراوتر في خانة URL to block، فمثلًا نكتب facebook.com إذا كنت تريد حجب الفيس بوك. بعد ذلك نضع علامة صح أمام الاختيار Manually specify devices. إذا كنت تريد حجب الموقع عن جميع الاجهزة التي تستخدم الراوتر "الاجهزة المتصلة بالراوتر"، فإنك ستقوم بوضع علامة صح أمام Select all، أما إذا كنت تريد حجب الموقع المذكور عن جهاز معين أو عدة أجهزة، فإنك ستقوم بتحديد هذه الاجهزة فقط دون بقية الأجهزة الأخرى التي تظهر أمامك.
    طريقةحجب المواقع من الراوتر we الجديد
    يُمكنك تكرار نفس الخطوة مع أي موقع تريد حجبه من الراوتر لأي عدد من المواقع.
     
    يُمكنك الاطلاع على مقال: كيفية حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد.

    حجب المواقع من الراوتر we ZXHN H168N:

    هذا الراوتر من افضل اجهزة الراوتر الذي تتعامل معها شركة وي حاليا، ويدعم سرعات الانترنت الفائقة، حيث يعمل بتقنية VDSL للسرعات الجديدة العالية. الراوتر من انتاج شركة ZTE، ويظهر على صفحة الاعدادات من الاعلى شركة شركة وس كما بالصورة. إذا كنت تريد حجب موقع معين من راوتر ZXHN H168N، فإنك ستقوم بالدخول الى صفحة اعدادات الراوتر بنفس الطريقة التي شرحناها بالأعلى. بعد ذلك ستقوم بالضغط على Internet من القائمة العلوية في الصفحة، ثُم تقوم بالضغط على Security من ناحية اليسار كما بالصورة التالية.
    حجب المواقع من راوتر ZXHN H168N
    بعد ذلك سنضغط على Filter Criteria من الأعلى، ثُم نضغط على URL Filter. ستجد خانتين، حيث تقوم بكتابة اسم الموقع المراد حجبه في الخانة الأولى، ثُم نكتب رابط الموقع في الخانة الثانية، وأخيرًا تضغط بعد ذلك على زر Apply لحفظ الاعدادات، وبالتالي يتم حجب الموقع نهائيا من الراوتر ولن يستطيع أحد من المتصلين بالراوتر أن يقوم بالدخول إليه مهما حاول.
    حجب المواقع من الراوتر we الجديد

    حجب موقع معين من راوتر we ZXHN H108N:

    هذا هو الراوتر القديم التابع للشركة، وتظهر صفحة الاعدادات الخاصة به بعدة ألوان منها اللون الأخضر مثلًا، ويظهر أعلى صفحة الاعدادات شركة شركة we أو Te data سابقا. طريقة حجب المواقع على هذا الراوتر بسيطة، حيث ستدخل الى صفحة اعدادات الراوتر، ثُم تضغط على Security من اليسار، ثُم نضغط من أسفلها على URL Filter. سنضع علامة صح بجوار Enable ونكتب رابط الموقع الذي نريد حجبه في خانة URL Address، وأخيرًا نضغط على زر Add ليتم اضافة الموقع. كرر هذه الخطوة مع أي موقع تريد حظره من الراوتر.
    حجب المواقع من راوتر ZXHN H108N

    بهذا نكون قد قدمنا لكم شرحا مفصلا بالصور عن كيفية حجب المواقع من الراوتر we الجديد والقديم te data لجميع انواع الراوتر الموجودة حاليا. إذا واجهتك مشكلة في تنفيذ الخطوات، فلا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات.