-->

معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl والجيجا المتبقية

معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl والجيجا المتبقية

    معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl المنزلي والجيجا المتبقية، أغلب شركات الانترنت في مصر تتيح لك معرفة ما يخص باقة الانترنت الارضي التي تشترك وفيها، ومن ضمن هذه الشركات نجد شركة اورنج Orange أو كما كانت تسمى في السابق بشركة موبينيل. قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن هذه الشركة توفر انترنت منزلي ثابت بسرعات كبيرة، وهي من أفضل الشركات في هذا المجال ولها عدد كبير من العملاء، وبالتالي فهي تنافس كبرى شركات تقديم خدمة الانترنت المنزلي الثابت في مصر سواء شركة وي we أو فودافون أو اتصالات مصر. من ناحية أخرى، فإن الشركة توفر سرعات مختلفة للانترنت، حيث تبدأ السرعات من 30 ميجا وحتى سرعة 100 ميجا، وهذه السرعات تكون متاحة من خلال باقات انترنت شهرية بسعات مختلفة. من أشهر الباقات التي توفرها اورانج ستجد باقة Home DSL 120 بسرعة 30 ميجا، وهذه الباقة بسعر شهري 120 جنيه فقط وتمنحك سعة 140 جيجا للتحميل والرفع والمشاهدة والتصفح، أي كُل خدمات الانترنت. ننوه أن جميع باقات النت المنزلي من اورنج تكون من خلال جهاز راوتر تابع للشركة من نوع VDSL، ليتحمل سرعة الانترنت العالية، وعموما ستجد في نهاية المقال جميع باقات الانترنت المنزلي التي توفرها الشركة. ننوه أيضًا أن فائدة متابعة ومراقبة استهلاك باقة النت الارضي لديك هو أنك ستتمكن من معرفة عدد الجيجابايت المتبقية من الباقة، وبالتالي ستنظم استهلاكك بحيث لا تتخطى السعة المُحددة لك. في حالة استهلاك كُل الجيجا المُتاحة لك، فإن سرعة النت ستقل حتى نهاية الشهر "ميعاد تجديد الباقة" أو يُمكنك شراء سعة اضافية للحصول على سرعة الباقة الأصلية.

    معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl المنزلي

    كيفية معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl:

    • قُم بالدخول إلى موقع شركة اورنج dsl الرسمي على شبكة الانترنت من هذا الرابط.
    • قُم بالتسجيل في الموقع عن طريق الضغط على كلمة حسابي الموجودة في الأعلى.
    • بعد ذلك من القائمة المُنسدلة نضغط على إدارة الحساب.
    • سنقوم بتحديد الاختيار "تسجيل" ونقوم بادخال رقم الموبايل الخاص بخدمة النت dsl من اورنج.
    • سنضغط التالي ونتابع عملية التسجيل سواء ادخال رقم التليفون الارضي والايميل الخاص بك وكلمة السر.

    معرفة استهلاك النت اورنج dsl الارضي

    إذا كان لديك حساب لإدارة النت الارضي اورنج من قبل على الموقع، فلا داعي لاتباع الخطوات المذكورة في الأعلى، ويُمكنك تسجيل الدخول مُباشرة. ملحوظة هامة، وهي أنه لابد من تسجيل الدخول من خلال اتصال الانترنت الارضي الخاصة بشركة اورنج.

    انشاء حساب لمعرفة استهلاك النت اورنج dsl المنزلي

    بعد انشاء الحساب وتسجيل الدخول، قُم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية، والضغط على كلمة "رصيدي" كما هو موضح بالصورة التالية، حيث سيتم نقلك بعد ذلك إلى صفحة جديدة تحتوي على كافة التفاصيل التي تخص باقة اورنج dsl النت التي أنت عليها.

    معرفة استهلاك النت المنزلي اورنج dsl

    ستجد في هذه الصفحة الرصيد الحالي المتاح في حسابك، وكذلك ستتمكن من معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl والمتبقي من الباقة، كما سيظهر لك رقم التليفون الارضي الخاص بخدمة الانترنت وميعاد تجديد الباقة الشهري كما هو موضح.

    معرفة استهلاك باقة النت المنزلي اورنج dsl

    يُمكنك كذلك الضغط على الاختيار المُسمى "اعرض الفاتورة" من القائمة ناحية اليمين، حيث سيتم عرض الفاتورة القادمة الخاصة بك وجميع التفاصيل التي تخصها. توجد خدمة هامة أيضًا يوفرها لك الموقع، وهي امكانية دفع فاتورة النت من خلال الموقع نفسه، وذلك عن طريق الضغط على الاختيار "ادفع الفاتورة". ننوه أنه يمكنك من خلال الموقع شراء باقات الانترنت الاضافية في حالة قمت باستهلاك باقة النت الاساسية المخصصة لك قبل موعد التجديد الشهري، وبذلك تضمن استعادة سرعة النت مرة أخرى، ويمكنك دفع ثمن الباقة الاضافية مع فاتورة الانترنت القادمة.

    معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl من الموبايل:

    تطبيق My Orange Egypt‏ الخاص بالشركة يتيح لك معرفة استهلاك النت من الراوتر اورنج طوال أيام الشهر وفي أي وقت من اليوم، وكذلك يمكنك الاستعلام عن فاتورة النت اورنج من نفس التطبيق، أيضاً تستطيع بواسطة التطبيق أن تقوم بتغيير باقة النت الارضي وشراء الباقات الاضافية.

    • في البداية ستحتاج لتحميل التطبيق الرسمي الخاص بالشركة على هاتفك الاندرويد من هذه الصفحة، أما إذا كنت من مستخدمي هواتف الايفون ونظام iOS، فيمكنك تحميل النسخة الخاصة بك من هذا الرابط.
    • بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، قُم بتسجيل الدخول إليه وهي نفس بيانات الدخول في موقع Orange dsl، ثم بعد ذلك ستجد جميع الخيارات التي تحتاجها.
    • يُمكنك من خلال التطبيق معرفة استهلاك باقة النت المنزلي من اورنج بسهولة، وذلك عن طريق الضغط على الزر الجانبي المخصص للانترنت الارضي في واجهة التطبيق الرئيسية.
    • ثم بعد ذلك ستقوم بكتابة رقم التليفون الارضي ثم تضغط على زر التأكيد.
    • بعد ذلك ستظهر لك كافة التفاصيل والبيانات، وبذلك ستتمكن من معرفة استهلاك باقة اورنج dsl وسنظهر لك عدد الجيجابايت المستخدمة والمتبقية وكذلك موعد التجديد القادم لباقة النت.
    • يمكنك من خلال التطبيق التحكم الكامل في الباقة وشراء الباقات الإضافية وامكانةي تغيير الباقة بأخرى.

    معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl من الموبايل

    لكي تتمكن من معرفة رصيدي اورنج dsl، قم بالضغط على رمز الثلاث خطوط لكي تتمكن من الدخول إلى خيارات التطبيق، ثم بعد ذلك قم بالضغط على تبويب الخدمات. بعد ذلك ستقوم بالضغط على التحكم في الرصيد، ثم بعد ذلك اضغط على الاستعلام عن الرصيد. ننوه أنه يجب أن تكون مُتصلاً بشبكة الانترنت من شبكة اورانج ومن خلال بيانات الهاتف وليس الواي فاي، لذلك فإن الطريقة الأولى من خلال موقع الشركة هي الأفضل.

    باقات النت المنزلي اورنج dsl:

    توفر شركة اورنج باقات مختلفة للانترنت المنزلي الارضي بداية من باقات بسرعة 30 ميجا وحتى باقات بسرعة 100 ميجا بايت. بالنسبة لباقات 30 ميجا فهي عبارة عن أربع باقات حسب سعة كل باقة، أي أنه توجد لهذه السرعة 4 باقات مختلفة السعة، فمثلًا الباقة الأولى بسرعة 30 ميجا وبسعة 140 جيجا بسعر 120 جنيه شهريا، أما الباقة الثانية فهي بسعة 360 جيجا بسعر 150 جنيه، والباقة الثالثة بسعة 600 جيجا بسعر 250 جينه شهريا، أما الباقة الرابعة بسعة 1000 جيجا وسعر 400 جنيه.

    توفر اورنج dsl باقة نت واحدة بسرعة 70 ميجا وبسعة 500 جيجا وبسعر 300 جنيه كل شهر. السرعة الأخيرة التي توفرها الشركة هي سرعة 100 ميجا، وهي السرعة الأعلى لدى الشركة حتى الآن، وفي هذه السرعة توجد عدد 2 باقة فقط، ولابد لك من أن تتأكد من أن خط الانترنت الارضي الخاص بك يتحمل هذه السرعة قبل أن تشترك فيها، كما لابد أن يكون لديك راوتر VDSL لكي تعمل معك بكافة امكانياتها. المهم أن الباقة الأولى في هذه السرعة هي بسعة 800 جيجا وبسعر 500 جنيه في الشهر، والثانية بسعة 1200 جيجا وبسعر 700 جنيه كل شهر. تنويه هام، بعد انتهاء السعة المخصصة لك في الباقة التي أنت عليها، فانه يتم تخفيض سرعة الانترنت لسرعة 256 كيلو بايت بلا حدود، ويمكنك شراء باقة اضافية بسعة 20 جيجا بسعر 30 جنيه.

    دفع فاتورة باقة النت اورنج dsl:

    بعد أن تعرفنا بالتفصيل لكيفية معرفة استهلاك النت من اورنج سواء باستخدام موقع الشركة الرسمي أو من خلال تطبيق الموبايل، فإنه يتبقى لنا أن نذكر لكم الطرق السريعة التي تتيح لك دفع فاتورة النت الارضي من اورنج dsl، حيث توجد أكثر من طريقة.

    • الطريقة الأولى من خلال موقع الشركة من هذا الرابط، حيث يمكنك تسديد الفاتورة اون لاين من المنزل.
    • يمكنك كذلك دفع فاتورة الانترنت من خلال التوجه إلى أحد فروع شركة اورنج المنتشرة في كل مكان.
    • يمكنك الدفع من خلال ماكينات فوري وماكينات Bee وماكينات مصاري.
    • تستطيع كذلك أن تدفع فاتورة النت باستخدام خدمة اورنج كاش، حيث ستقوم بالاتصال بكود #115# من الموبايل أو يمكنك ذلك من خلال تطبيق اورنج كاش المجاني.

    خدمة عملاء النت اورنج dsl:

    توفر الشركة دعم كامل لباقات اورنج dsl، حيث يتيح لك هذا الدعم الفني اصلاح جميع المشكلات الفنية التي تخص اتصالك بالانترنت من خلال الراوتر. توفر الشركة هذه الخدمة لجميع المشتركين في Orange DSL، ويمكن الاستفادة منها عن طريق الاتصال برقم 16333 من أي هاتف. سيتم التواصل معك مباشرة من فريق الشركة.

    مقالات هامة: