-->

تحويل ملف PDF الى Word بدون برامج يدعم العربية

تحويل ملف PDF الى Word بدون برامج يدعم العربية

    في هذا المقال سنتعرف على كيفية تحويل ملف PDF الى Word بدون استخدام برامج، وهذه الطريقة تدعم تحويل الملفات التي هي باللغة العربية وجميع اللغات الأخرى. سنعتمد في ذلك على استخدام بعض أدوات التحويل المتاحة أونلاين والتي يتم فتحها فقط من خلال متصفح النت سواء على الكمبيوتر أو الجوال، وعلى الرغم من وجود أكثر من أداة متخصصة في تحويل ملف البي دي اف الى ملف وورد اون لاين إلا أننا سنركز فقط على الأفضل منهم والذي تم تجربته بشكل شخصي وأثبت نجاحة في التحويل. قبل أن نبدأ يُمكنكم الاطلاع على المقال الذي استعرضنا فيها كيفية تحويل ملف Word الى PDF أون لاين بدون استخدام برامج، حيث ستجد طريقة سهلة أيضًا للقيام بالعملية العكسية لمقال اليوم.

    تحويل pdf الى وورد اون لاين

    1- موقع iLovePDF لتحويل PDF الى Word:

    شخصيًا أعتبر هذا الموقع هو أفضل موقع يقوم بتحويل ملف PDF الى ملف وورد أون لاين بدون الحاجة إلى تثبيت برامج على جهازك، وقمت باستخدامه أكثر من مرة لهذا الغرض وفي كل مرة كانت النتيجة احترافية وكما أريدها. الجميل في الموقع أنه يدعم تحويل ملفات PDF مهما كانت لغة الملف نفسه وبالتأكيد فهو يدعم اللغة العربية بشكل كامل.

    للقيام بذلك سنحتاج إلى الدخول الى موقع iLovePDF. بعد دخولك على الموقع ستجد أنه يمتلك واجهة بسيطة سهلة الاستخدام وباللغة العربية، وكُل ما عليك هو الضغط على زر "حدد ملف PDF" وذلك لاختيار ملف PDF الذي تريد تحويله إلى ملف Word كما هو موضح بالصورة التالية، مع ملاحظة أن الموقع يدعم السحب والافلات للملفات المُراد تحويلها.

    موقع iLovePDF لتحويل ملف PDF الى WORD

    بعد تحديد الملف المُراد تحويله سيقوم الموقع بتحميله، ثم ستظهر لك صورة مُصغرة للملف للمعاينة كما بالصورة التالية، وستجد خيار "بدون التعرف على الحروف" وهو ما سنحدده، وستجد خيار آخر يسمى "التعرف الضوئي على الحروف (OCR)" وهو لكي يتعرف الموقع على النصوص المكتوب على الصور إذا كنت ترغب في ذلك. وكُل ما عليك هو الضغط على زر التحويل الموجود بالأسفل "التحويل إلى وورد" لتبدأ عملية التحويل مُباشرة.

    كيفية تحويل pdf الى وورد اون لاين

    بعد ذلك سيتم توجيهك لصفحة جديدة، وسيتم تحميل ملف Word على جهازك بشكل مُباشر بدون أن تضغط على أي زر أو يُمكنك الضغط على زر "تحميل Word" إذا لم يقم الموقع بتحميل الملف تلقائيًا.

    تم تحويل ملف PDF الى وورد بنجاح

    الموقع من ناحية أخرى يوفر لك خيارات مثل إمكانية مشاركة الملف على شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر ولينكيدان.

    2- تحويل PDF الى وورد اون لاين باستخدام Smallpdf:

    الموقع الثاني الذي يُستخدم لتحويل ملفات PDF الى Word اون لاين بدون برامج هو موقع Smallpdf. الموقع يتميز بالسرعة في عملية التحويل ويعطيك نتائج ممتازة وخالية من الأخطاء وبتنسيق رائع. مع استخدامك لهذا الموقع ستكون في غنى عن استخدام برامج التحويل على أجهزة الكمبيوتر وعلى الجوال، وستكتفي بهذا الموقع في تحويل جميع ملفات PDF في المُستقبل. في البداية ستحتاج الى الدخول إلى موقع Smallpdf Convert PDF to Word، حيث ستظهر لك واجهة الموقع باللغة العربية كما هو مُبين بالصورة التالية.

    موقع Smallpdf لتحويل PDF الى وورد

    الآن ستقوم بالضغط على زر "اختر الملفات"، وذلك لاختيار ملف PDF المُراد تحويله، وبعد ذلك يتوجب عليك الانتظار فقط حتى تنتهي عملية رفع الملف إلى الموقع. بعد ذلك في الصفحة التالية قم بتحديد الخيار المُسمى "تحويل النص القابل للتحديد فقط" ثم بعد ذلك قم بالضغط على تحويل كما بالصورة التالية.

    كيفية تحويل ملف pdf الى وورد بدون برامج

    بعد الضغط على زر التحويل، سيظهر لك أنه جاري التحويل، وكُل ما عليك هو الانتظار فقط حتى ينتهي الموقع من معالجة الملف وتحويله. أخيرًا سيتم توجيهك لصفحة التحميل كما بالصورة التالية، ومنها تستطيع تحميل الملف النهائي "Word" عن طريق الضغط على زر "تنزيل".

    تنزيل ملف Word بعد انتهاء عملية التحويل

    مقالات هامة جدًا: