برنامج Memory Optimizer لتسريع الكمبيوتر وتحسين أداء الرامات

برنامج Memory Optimizer لتسريع الكمبيوتر وتحسين أداء الرامات
    يُعتبر برنامج Memory Optimizer من البرامج القوية في مجال تسريع الكمبيوتر وأجهزة اللاب توب، حيث يقوم البرنامج بشكل عام بتحسين أداء الجهاز بشكل ملحوظ وتسريع وذلك عن طريق تنظيف الرامات ورفع كفائتها. البرنامج بسيط جدًا في فكرته وعمله أيضًا، ولا يتطلب إلا ثواني معدودة ليقوم بتحرير الرامات وتنظيفها، وبالتالي زيادة سرعة الكمبيوتر لأقصى سرعة مُمكنة له. من ناحية أخرى نجد أن الرامات "ذاكرة الوصول العشوائي" هي الجزء المُختص بسرعة الكمبيوتر، لذلك إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر وتريده يعمل بسرعة كبيرة، فلابد لك من زيادة حجم الرامات أو تحرير المساحة الموجودة بالفعل من خلال البرنامج الموجود معنا اليوم والذي يقوم بإيقاف العمليات الغير ضرورية التي تعمل بداخل النظام وتستهلك مساحة الرامات بدون فائدة. من المعلوم أيضًا أنه كُلما زاد حجم الرامات على جهازك، فإنه سيكون بوسعك فتح أكثر من برنامج على جهازك في وقت واحد وإعطاء الجهاز العديد من الأوامر دون حدوث مُشكلات التهنيج أو ظهور رسالة Your computer is low on memory والتي تظهر لنا في حالة إمتلاء الرامات وعدم مساحة خالية بها.
    تسريع الكمبيوتر

    شرح برنامج Memory Optimizer:

    في البداية قُم بتحميل البرنامج من خلال هذه الصفحة. بعد الانتهاء من التحميل، قُم بتثبيته على جهازك، مع ملاحظة أنه أثناء التثبيت ستظهر لك صفحة تطلب منك الموافقة على الاشتراك في أحد المُنظمات الخيرية، وكُل ما عليك هو إزالة علامة الصح من أمام هذا الإختيار ومُتابعة التثبيت كأي برنامج آخر. بعد ذلك قُم بفتح البرنامج من الأيقونة التي ستظهر على سطح المكتب أو من خلال قائمة البداية، حيث ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة التالية.
    برنامج Memory Optimizer

    كما تلاحظون أن برنامج Memory Optimizer يعرض لك حجم الرامات الكُلي على جهازك في أعلى البرنامج. أيضًا يعرض لك النسبة المُستخدمة Used Memory والذاكرة المؤقتة Cached وأخيرًا المساحة الغير مُستخدمة Free. بشكل عام إذا كان جهازك يقوم بتشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد ويوجد الكثير من العمليات في نفس الوقت، فإن Free Memory ستكون قليلة كما هو مُبين. الآن كُل ما عليك هو الضغط على زر Recover Free Memory باللون الأزرق بأسفل البرنامج، وإترك البرنامج يقوم بوظيفته في تحرير وتنظيف الرامات.
    شرح برنامج Memory Optimizer
    عليك الإنتظار فقط حتى ينتهي البرنامج من إتمام العملية، حيث سيقوم البرنامج بفحص نظام التشغيل ومعرفة العمليات والبرامج التي تعمل بالنظام والأوامر الغير ضرورية، ثم بعد ذلك إيقافها مُباشرة، كذلك سيقوم البرنامج بتحرير الذاكرة المؤقتة.
    برنامج Memory Optimizer لتسريع الكمبيوتر
    أخيرًا وبعد أن ينتهي البرنامج، سيقوم بعرض رسالة كما بالصورة بالأعلى والتي توضح لك نجاح العملية. يُمكنك الآم مُقارنة النتيجة التي حصلت عليها بالقيم السابقة قبل إستخدام البرنامج، حيث ستلاحظ فرقًا كبيرًا. أيضًا ستلاحظ زيادة كبيرة في سرعة الكمبيوتر عن السابقة بعد القيام بهذه الخطوة، حيث أنه تم تفريغ الرامات وتنظيفها وزيادة المساحة المُتاحة عليها. نُذكرك أخيرًا أنه لا يجب عليك تكرار هذه الخطوة في اليوم الواحد أكثر من مرة، فيكفي أن تقوم بها مرة واحدة كُل يوم أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

    تابع أيضًا:

    إرسال تعليق