-->

الكشف عن ضمان الايفون والتحقق من صلاحية الضمان

الكشف عن ضمان الايفون والتحقق من صلاحية الضمان

    الكشف عن ضمان الايفون والتأكد من الجهاز، الضمان بالنسبة لمُستخدمي الايفون هو شئ هام جدًا، فإذا واجهتك مشكلة بالهاتف في يوم ما، مثل حدوث كسر في الشاشة أو أي عطل فني أو مشكلة خاصة بالبطارية، فإنك ستبحث عن ضمان ابل وتحاول معرفة حالته وصلاحيته، بحيث تستطيع حل تلك المُشكلات بشكل صحيح. عمومًا في هذا المقال سنضع لكم إجابة السؤال الشهير كيف اعرف ضمان الايفون، بحيث تستطيع التأكد والتحقق من صلاحيته بالطريقة الرسمية التي وضعتها شركة ابل المُصنعة للهاتف. قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن الضمان هو عبارة عن وثيقة تؤكد لك أن الشركة المُصنعة Apple تضمنه خلال مدة ضمان الايفون فقط، وأنه سيعمل بدون أي مُشكلات خلال هذه الفترة، لذلك عندما يحدث خلل ما في الايفون خلال هذه الفترة، فإن الشركة مُلزمة أمامك باصلاح هذا الخلل، وبالتالي ستوفر أموالًا كثيرة، كما سيتم اصلاح المُشكلة بالشكل الصحيح من قبل المُختصين التابعين للشركة نفسها. المُهم لك أن يكون الضمان ساريًا بحيث تتمكن من الاستفادة من خدمات الشركة المُتاحة خلال فترة الضمان.

    الكشف عن ضمان الايفون

    خطوات الكشف عن ضمان الايفون:

    أولًا معرفة الرقم التسلسلي للايفون:

    قبل أن تبدأ في معرفة حالة الضمان للايفون، يجب عليك في البداية معرفة الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، حيث أن هذا الرقم تستطيع استخدامه لمعرفة ضمان الايفون وسريانه من خلال الموقع الرسمي لشركة ابل. أيضًا نحتاج إلى الرقم التسلسلي في معرفة هل الجهاز أصلي أم مُقلد. عمومًا لكي تتمكن من معرفة هذا الرقم، فإنك ستقوم بالدخول إلى الضبط Settings، ثُم التوجه إلى قسم عام General، ثُم الضغط بالأسفل على حول About، حيث ستجد خانة بها الرقم التسلسلي Serial Number الخاص بالايفون كما هو موضح بالصورة التالية.

    التحقق من صلاحية ضمان الايفون

    توجد طريقة أخرى لمعرفة الرقم التسلسلي، وذلك عن طريق استخدام برنامج ايتونز iTunes سواء كنت تستخدمه على نظام تشغيل ويندوز أو ماك Mac. كُل ما عليك هو توصيل الايفون بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، ثُم تقوم بفتح برنامج iTunes، ومن الجهة اليُسرى للبرنامج نضغط على الاختيار المُسمى Summary كما هو مُبين بالصورة بالأعلى. ستجد في الناحية اليُمنى بعض المعلومات التي تخص الهاتف مثل اصدار نظام التشغيل iOS والمساحة والرقم التسلسلي الذي نحتاجه.

    كيفية معرفة الرقم التسلسلي للايفون

    ثانيًا كيفية الكشف عن حالة ضمان الايفون:

    بعد أن تمكنا من معرفة الرقم التسلسلي الخاص بالايفون في الخطوة السابقة، سنقوم الآن باستخدامه لمعرفة ضمان الايفون والتأكد من الجهاز، وذلك من خلال موقع الشركة. كُل ما عليك هو الدخول إلى صفحة Check Coverage الرسمية. بعد أن يتم فتح الصفحة ستقوم بكتابة سيريال الايفون " الرقم التسلسلي " في الخانة الأولى، ثُم قم بكتابة كود التحقق الذي سيظهر لك في الخانة الثانية، ثُم تضغط على زر Continue الموجود بالأسفل باللون الأزرق.

    التحقق من حالة ضمان الايفون

    سيتم توجيهك بعد ذلك إلى صفحة معرفة حالة الضمان وصلاحية الخدمات. من خلال هذه الصفحة أيضًا ستتمكن من معرفة هل هاتفك الايفون أصلي أم غير ذلك، أي أنك ستتمكن من التأكد من سيريال الايفون، حيث يتم عرض موديل الهاتف كما هو مُبين. بالنسبة لحالة الضمان فهي تتلخص في النقاط الموضحة بالصورة وهي على 4 نقاط أساسية.

    الكشف عن ضمان الايفون

    • أولًا Valid Purchase Date، وهي للتأكد من أن الشركة قامت بتسجيل الهاتف في الموعد الذي قُمت بشرائه فيه، أي التأكد من تسجيل الشركة لموعد شراء الهاتف.
    • ثانيًا Telephone Technical Support، وهي لكي تتمكن من معرفة صلاحية الدعم التقني والفني المُقدم من الشركة، والذي تكون نهايته بعد مرور 90 يومًا من تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة.
    • ثالثًا Eligible for an AppleCare product، وهي لمعرفة هل جهازك الايفون مؤهل لشراء باقة AppleCare+ أم لا، ولمن لا يعرف AppleCare+ نقول له أنها عبارة عن باقة لمد فترة الضمان لمدة عامين بدلًا من عام واحد فقط، ويشمل الضمان اصلاح جميع المُشكلات التي قد تحدث للهاتف حتى لو كانت بسبب سوء استخدام منك.
    • رابعًا Repairs and Service Coverage، وهي النقطة الهامة للغاية، حيث تتمكن منها من معرفة حالة ضمان الايفون، والتأكد من صلاحيته.

    مواضيع هامة: