-->

تحميل تعريفات ويندوز 7 لجميع اجهزة اللاب توب والكمبيوتر

تحميل تعريفات ويندوز 7 لجميع اجهزة اللاب توب والكمبيوتر

    تحميل تعريفات ويندوز 7 لجميع اجهزة اللاب توب والكمبيوتر سواء التي تعمل بنظام 64 بت أو 32 بت. على الرغم من ظهور أكثر من اصدار ويندوز جديد من شركة مايكروسوفت وكان آخرهم نظام ويندوز 11، إلا أنه يبقى ويندوز 7 محبب لدى قطاع كبير من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر واللاب توب حول العالم، حيث يتميز بالبساطة وتوافقه مع معظم برامج الكمبيوتر. عموما بعد تثبيت نسخة ويندوز 7 جديدة على جهازك ستحتاج تثبيت التعريفات بحيث يتعرف الجهاز على جميع المكونات الخاصة بهم، لذلك في هذا المقال سنطرح لكم طرق تنزيل تعريفات ويندوز 7 على جهازك باخر الاصدارات المتاحة سواء تعريف الصوت وتعريف كارت الشاشة وتعريف الواي فاي والانترنت والطابعة وتعريفات Chipset وكاميرا الويب وجميع المكونات الأخرى، وبالتالي يعمل جهازك بدون مشاكل.

    أولًا تحميل اسطوانة تعريفات ويندوز 7:

    بعد تثبيت ويندوز 7 على جهازك يكون تعريف الشبكة غير مثبت من الأساس، لذلك فإنك تحتاج إلى وجود التعريفات بشككل مسبق على جهازك، وهنا نتحدث عن اسطونة تعريفات تكون موجودة على جهازك، بحيث تقوم بتثبيت تعريف النت منها والتعريفات الأخرى دون الحاجة الى الاتصال بشبكة الانترنت "بدون نت".

    1- اسطوانة تعريفات DriverPack:

    أفضل اسطونة تعريفات أرشحها لكم اليوم هي اسطونة DriverPack Online المجانية، حيث تحتوي هذه الاسطوانة على جميع تعريفات ويندوز 7، لكن يجب العلم أن حجم الاسطوانة كبير لأنها تحتوي على كل التعريفات الخاصة بنظام ويندوز سفن لجميع موديلات اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر بلا استثناء. عمومًا يمكنك تحميل الاصدار الاخير من الاسطوانة من هذه الصفحة. بعد الدخول إلى الموقع انزل للأسفل لتصل إلى زر التحميل كما هو موضح بالصورة بالأسفل، وكما هو موضح فإن حجم الاسطوانة DriverPack Offline Full هو 31 جيجابايت.

    تنزيل تعريفات ويندوز 7

    يوفر لك الموقع خيار آخر لتحميل تعريفات الشبكة والانترنت فقط بدلًا من الاسطوانة الكاملة، حيث قم بالضغط على زر التحميل Download أسفل DriverPack Offline Network، حيث يمكنك تثبيت تعريف الواي فاي والانترنت مباشرة بعد تثبيت نسخة ويندوز 7 على جهازك من خلال هذه الاسطوانة المُصغرة، وحجم الاسطوانة هو 700 ميجا تقريبا.

    يوجد خيار ثالث متاح على الموقع وهو تحميل برنامج التعريفات DriverPack Online والغرض منه هو تثبيت التعريفات على جهازك، لكن بشرط وجود اتصال انترنت عليه، فإذا قمت بتثبيت ويندوز 7 على جهازك وكان تعريف الانترنت مثبتًا عليه بشكل مُسبق، فيكفيك أن تستخدم هذا البرنامج لتعريف باقي مكونات الكمبيوتر أو اللاب توب.

    2 - اسطوانة تعريفات Snappy Driver:

    هذه الاسطوانة تتيح لك بكل بساطة تعريف الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 7 بدون نت مهما كان نوع الجهاز، كما أنها اسطوانة تعريفات مجانية وتتيح لك كذلك تحديث التعريفات القديمة المثبتة على الجهاز. ما يميز هذه الاسطوانة أنها يمكنك استخدامها على أنظمة التشغيل الأخرى سواء ويندوز 10 أو ويندوز 11 الجديد سواء لتحميل التعريفات الناقصة أو لتحديث التعرفات القديمة، ويمكنك تحميل اسطوانة تعريفات ويندوز 7 سنابي درايفر الاصدار الاخير بحجم 25 جيجا تقريبًا من صفحة الموقع الرسمية من هنا.

    تحميل تعريفات ويندوز 7

    برنامج تعريفات ويندوز 7:

    1- برنامج Driver Booster:

    هذا البرنامج بشكل شخصي أعتبره افضل برنامج لتحميل تعريفات ويندوز 7 وتحديث التعريفات القديمة المثبتة بشكل مسبق، وهو متاح بنسخة مجانية وأخرى غير مجانية، لكن النسخة المجانية تعطيك الامكانية لتحميل أي تعريف لجهازك مهما كان وهذا ما نريده من البرنامج، فيمكنك مثلًا استخدامه في تعريفات الصوت ويندوز 7 والشبكة وجميع مكونات الكمبيوتر.

    برنامج تعريفات ويندوز 7

    بداية قم بتحميل الاصدار الاخير من برنامج تعريفات ويندوز 7 درايفر بوستر من هذه الصفحة، وذلك عن طريق الضغط على زر Free Download باللون الأخضر. بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على جهازك وستجد شرح كامل لكيفية تثبيت البرنامج وكيفية استخدامه في تنزيل تعريفات ويندوز 7 في مقال برنامج Driver Booster لتحميل تعريفات الكمبيوتر واللاب توب وتحديثها. الصورة الموجودة بالأعلى هي عبارة عن واجهة البرنامج بعد تثبيته على الكمبيوتر ويظهر فيها البرنامج وهو يقوم بعمل فحص للجهاز للبحث عن التعريفات التي تحتاج إلى تثبيت وكذلك التعريفات القديمة التي تحتاج إلى عملية تحديث من النت.

    2- برنامج Wise Driver Care:

    برنامج رائع جدا في تحميل التعريفات من الانترنت ويمكنك استخدامه في تحميل التعريفات لأي نظام تشغيل سواء ويندوز 7 أو حتى ويندوز 10 أو 11 وهو متاح بشكل مجاني، ويمكنك الاستفادة منه في عمل نسخة احتياطية من جميع التعريفات والاحتفاظ بها على جهازك لتثبيتها عند تنزيل نسخة ويندوز جديدة بدون الحاجة لوجود اتصال بالانترنت. عمومًا يمكنك تنزيل اخر اصدار من البرنامج من هذا الرابط.

    3- برنامج DriverIdentifier:

    هذا البرنامج لا يقل عن البرامج الموجودة في الأعلى فهو متخصص في المقام الأول في تحميل التعريفات من الانترنت مهما كان نوع جهازك ويصلح لتحميل التعريفات لأي موديل لاب توب سواء أجهزة توشيبا أو اتش بي HP أو لاب توب ديل Dell أو لينوفو وأجهزة acer ولابات Asus وغيرهم.

    تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 7

    يمكنك تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 7 باصداره الاخير DriverIdentifier من موقعه الرسمي من هنا. بعد تثبيت البرنامج يمكنك مباشرة استخدامه في فحص الكمبيوتر للبحث عن التعريفات التي تحتاج إلى تحميل وكذلك التعريفات التي تحتاج إلى تحديث، وذلك عن طريق الضغط على زر Scan now باللون الأخضر في منتصف واجهة البرنامج كما هو مبين بالصورة بالأعلى.

    مقالات هامة جدًا: