-->

تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso نسخة 64 بت و32 اصلية من مايكروسوفت

تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso نسخة 64 بت و32 اصلية من مايكروسوفت

    تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso، حيث ستتمكن من اقتناء النسخة الاصلية الرسمية 2022 من الشركة نفسها سواء النسخة 64 بت أو النسخة 32 بت بروابط مباشرة سريعة بدلاً من النسخ المنتشرة على الانترنت، والتي في الأغلب تكون بها مُشكلات وتكون غير مضمونة وغير مستقرة. من ناحية أخرى، يعتبر نظام ويندوز 10 هو النظام الأفضل حاليًا، كما أنه أفضل نظام تشغيل أصدرته شركة مايكروسوفت حتى الآن، فمنذ أن أعلنت عنه شركة مايكروسوفت وهو ينتشر بشكل كبير عالميًا، حيث يرجع الفضل في ذلك للمميزات القوية التي تم وضعها به مثل المساعد الشخصي “كورتانا” ومتصفح مايكروسوفت ايدج الجديد، بالاضافة إلى سرعته العالية والتصميم العام وعدم وجود مُشكلات به مثل أنظمة التشغيل الأخرى السابقة. كما ذكرت، فاننا سنضع لكم شرح كيفية تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت اخر اصدار متوفر، أي انك ستقوم بالتحميل من سيرفرات شركة مايكروسوفت مُباشرة وبطريقة رسمية، وبالتالي ستمتلك نسخة ISO اصلية لا يوجد بها أي عيوب ومضمونة، كما أن النسخة الاخيرة تحتوي على اخر التحديثات المتاحة التي صدرت مؤخرًا من الشركة.

    تحميل ويندوز 10 برو برابط مباشر 2021

    كيفية تحميل ويندوز 10 برابط مباشر:

    لكي تتمكن من تحميل نسخة ويندوز 10 اصلية رسمية بصيغة ايزو ISO من مايكروسوفت، فإنك ستحتاج إلى تحميل أداة تُسمى Windows ISO Downloader. هذه الأداة تسمح لك بتنزيل النسخة الاصلية الرسمية من الويندوز برابط تحميل مباشر رسمي من موقع الشركة، كما تتيح لك تحميل اصدارات الويندوز الأخرى مثل ويندوز 8.1 وتحميل اصدارات الأوفيس المختلفة مثل اوفيس 2007 وحتى اوفيس 2016 الأخير. في البداية يجب عليك تحميل الأداة من خلال هذا الرابط، ثم بعد انتهاء التحميل افتح الأداة مباشرة حيث أنها لا تحتاج إلى تثبيت وتظهر لك الواجهة الرئيسية لها كما بالصورة التالية، ثُم قم بتحديد الاختيار Windows 10 من ناحية اليمين كما هو مُبين، يمكنك كذلك تغيير لغة الأداة الى اللغة العربية من الاعدادات Settings.

    واجهة اداة تحميل ويندوز 10

    الآن انتظر قليلاً حتى يتم توجيهك إلى الصفحة التالية، والتي من خلالها ستتمكن من اختيار نسخة الويندوز التي تريد تحميلها على جهازك، ولكن يُفضل أن تقوم باختيار ويندوز 10 برو كما سيظهر لك، كذلك تأكد من اختيار الاصدار الاخير المتاح من القائمة المنسدلة، وهو ويندوز 10 2021. عمومًا ستجد الاصدار الاخير يحمل اسم Window 10 Version 21H2 تحديث شهر نوفمبر 2021، وعليك باختيار النسخة البرو المسماه Home/Pro. الفكرة في اختيار الاصدار الأخير هو أنك تحصل على آخر التحديثات الرسمية من الشركة.

    تحديد اصدار الويندوز الذي تريد تحميله

    الآن قمنا بتحديد نسخة الويندوز المطلوب تنزيلها Windows 10 Home/Pro، وكل ما عليك فقط هو تأكيد الاختيار بالضغط على زر التأكيد Confirm كما هو موضح بالصورة التالية.

    تحميل ويندوز 10 المسخة النهائية الاصلية

    بعد ذلك سيتم توجيهك لصفحة جديدة لتحديد لغة الويندوز الذي تم اختياره، فيمكنك اختيار النسخة العربية Arabic أو الفرنسية أو الانجليزية كما هو موضح بالصورة التالية، وبعد تحديد اللغة سنقوم بالضغط على زر Confirm بالأسفل للتأكيد وانتظر قليلًا ليتم نقلك للصفحة التي تليها.

    تحديد لغة الويندوز المراد تحميله

    تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso:

    في النافذة التالية ستظهر لك الروابط التي تتيح لك تحميل نسخة ويندوز 10 برابط مباشر ايزو، سواء للنسخة 32 بت والنسخة 64 بت برو. سنضغط على أي زر تحميل منهم سواء 32 أو 64 ، لكن يجب الانتباه أن هذه الراوابط صالحة لمدة 24 ساعة فقط، فيجب أن تنتهي من تنزيل نسخة الويندوز على جهازك خلال هذه المدة.

    رابط تحميل ويندوز 10 المباشر من موقع مايكروسوفت

    بعد الضغط على زر التحميل ستظهر لك نافذة التحميل كما هو مبين بالصورة التالية، ومنها نضغط على زر Save الموجود بالمنتصف. كما تلاحظون أن اسم نسخة الويندوز مكتوب على نافذة التحميل وهي بصيغة ايزو iso باخر التحديثات المتاحة برو 64 بت 2022.

    تحميل ويندوز 10 برابط مباشر ايزو iso

    إذا كنت تستخدم برنامج IDM لتحميل الملفات على جهازك، فستظهر لك نافذة التحميل الخاصة به بعد الضغط على زر الحفظ Save. يجب أن تعلم أن جميع روابط تحميل windows 10 النسخة النهائية التي تأتي لك من هذه الأداة هي روابط تتيح لك استكمال التحميل في أي وقت، فلا داعي للقلق من حجم نسخة الويندوز، كما أنها روابط تحميل من شركة مايكروسوفت، أي أنها رسمية تمامًا واصلية. ننوه أن حجم نسخة البرو 32 بت يكون أصغر من حجم النسخة البرو 64 بت.

    تحميل ويندوز 10 برو 64 بت 2021 النسخة النهائية

    الصورة الموجودة بالأعلى توضح لك حجم نسخة الويندوز وهي بحجم 5.79 جيجا بايت، بصيغة ايزو كما ذكرت، ويمكن أن يكون حجم النسخة مختلف حسب تحديثات الشركة. عمومًا بعد الانتهاء من تحميل الويندوز على جهازك، يمكنك بعد ذلك حرق النسخة على الفلاشة عن طريق استخدام برنامج حرق ويندوز على فلاشة بخطوات سريعة.

    أخيرًا ننوه أنه توجد طرق أخرى تتيح لك تنزيل ويندوز 10 اخر اصدار برابط مباشر 2022، مثل استخدام أداة Windows Media Creation Tool التابعة لميكروسوفت، وهي طريقة رسمية. كما يوجد طريقة أخرى أيضًا عن طريق استخدام Developer Tools باستخدام حيلة معينة للحصول على الرابط المباشر. عموما ستجد الطريقتان بشرح مفصل بالصور في المقال التالي.

    تحميل ويندوز 10 على فلاشة بطريقة رسمية.

    مميزات ويندوز 10 تحديث 21H2 الاخير:

    بعد تحميل ويندوز 10 2022 الاصدار الاخير كما هو مشروح في الأعلى، فإنك ستلاحظ بعد تثبيت النسخة على جهازك أنه يوجد الكثير من التحديثات الجديدة والتحسينات التي تم اطلاقها مؤخرًا من الشركة. الاصدار الأخير يحمل رقم 21H2، وتم طرح هذا الاصدار في شهر نوفمبر 2021، وتأتي النسخة بمميزات جديدة لم تكن موجودة في الاصدارات السابقة.

    تحميل ويندوز 10 2021 برو من مايكروسوفت اخر اصدار
    • تستطيع الآن التحكم في وحدات التخزين من خلال اعدادات الويندوز Settings، وذلك بدلًا من أداة Disk Management المعروفة، وبالتالي ستتمكن مثلا من معرفة تفاصيل الهارد ديسك وعمل الفورمات لوحدات التخزين الخارجية من خلال الاعدادات.
    • تم إضافة ميزة News and Interests الجديدة على ويندوز 10، والتي ستتيح لك معرفة آخر الأخبار العالمية بنقرة زر واحدة فقط على أيقونة الطقس التي تظهر في الأسفل على شريط المهام. تم تزويد الأداة بمصادر متنوعة للأخبار، ويمكنك استثناء تصنيفات معينة من الأخبار بحيث لا تظهر لك.
    • في التحديث الجديد يتم دعم دعم تقنية DNS-over-HTTPS الخاصة بزيادة وتقوية الأمان والخصوصية أثناء استخدام الانترنت، وذلك عن طريق انشاء اتصال مشفر وآمن بخادم DNS الافتراضي التابع لمزود خدمة الانترنت أو أي DNS آخر تستخدمه على جهازك. هذه الميزة ستحميك من أن يقوم أحد بمعرفة نشاطك على شبكة الانترنت.
    • تم إتاحة امكانية تحديد كارت الشاشة الافتراضي الذي سيستخدمه النظام، وذلك في حالة كنت تستخدم كارت شاشة خارجي على جهازك.
    • الجديد في ويندوز 10 أنه تم إضافة الوضع الليلي في شاشة نتائج بحث الويندوز بشريط المهام، أي أنك إذا كنت تستخدم ميزة البحث الموجودة في شريط المهام، فإن صفحة النتائج ستكون في الوضع الداكن.
    • يتم عرض الاحصائيات الخاصة باستهلاك بطاية اللاب توب كما هو الحال مع الهواتف الذكية، أي أنك إذا قمت بالدخول إلى الاعدادات، ثم إلى النظام System، ثُم قسم البطارية Battery، فإنك ستجد رسم بياني يوضح لك بالتفصيل استهلاك بطارية الجهاز، كذلك سيتم عرض مدة تشغيل الشاشة.
    • من المميزات الجديدة أنه يمكنك عمل إعادة تشغيل لجهازك مع تشغيل البرامج التي كانت قيد الشتغيل بشكل تلقائي، أي أنك إذا كنت تقوم بعمل هام على أحد البرامج وتريد عمل Restart للجهاز، فإنك ستتمكن من ذلك ، وسيقوم الويندوز تلقائيا بتشغيل البرنامج مرة أخرى بعد عمل إعادة التشغيل. ستتمكن من ذلك عن طريق الضغط على زر Power من قائمة Start، حيث ستجد خياراً جديداً وهو Restart apps after signing in.
    • من الأشياء المميزة في تحديث ويندوز 10 الاخير ستجد أنه تم إضافة زر جديد يتيح لك نسخ جميع معلومات الكمبيوتر أو اللاب توب من الاعدادات، وكل ذلك يتم بضغطة زر واحدة. الزر يحمل اسم "Copy" وستجده أسفل معلومات مواصفات الجهاز. بعد نسخ المعلومات يمكنك بعد ذلك لصقها في صفحة نوت باد للاحتفاظ بها أو لارسالها لأحد الأشخاص. للوصول إلى الزر، قُم بالدخول إلى الاعدادات Settings، ثم اضغط على النظام System، ثم قم بالنزول إلى أسفل والضغط على About وستجده.
    • الاصدار الجديد مثلًا يأتي بآخر اصدار من متصفح مايكروسوفت ايدج التابع للشركة، والذي يُعتبر حاليًا منافسًا قويًا لمتصفح جوجل كروم. التحديثات الجديدة التي تخص المتصفح تتركز على زيادة الخصوصية ومنع تتبع المواقع لك والكثير من الأشياء الأخرى.
    • توجد تحديثات أخرى كثيرة سنذكرها هنا تباعًا.

    كيفية تحديث ويندوز 10 برو:

    بعد تثبيت نظام ويندوز 10 برو أو أي اصدار آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك بعد ذلك تحديث النظام بصفة دورية، وكل ما عليك هو الدخول على اعدادات الويندوز Settings ثم الضغط على Update & Security ثم من القائمة الموجودة باليسار قم بالضغط على Windows Update، بعد ذلك اضغط على زر Check for updates، وفي حالة توفر أي تحديثات للنظام، قم بتحميلها ثم تثبيتها على جهازك من نفس الصفحة. يمكنك فيما بعد تكرار هذه الخطوات للبحث عن أي تحديثات جديدة وتحميلها.

    تحديث ويندوز 10 برو

    مقالات هامة جدًا: